افتتحت شركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، اليوم، رسمياً أول متجر رئيس في المملكة العربية السعودية بمجمع “الرياض بارك” في العاصمة الرياض، ويُعتبر الأول من نوعه والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحضر الافتتاح وكيل المحافظ لجذب وتطوير الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار للمملكة العربية السعودية سلطان مفتي، والسفير الصيني لدى مملكة العربية السعودية لي هوا شين، وكبار التنفيذيين في شركة “هواوي”، وحشد من الإعلاميين والمهتمّين.

وثمّن “مفتي” جهود “هواوي” والتزامها نحو الاستثمار في المملكة، وما تقدمه للجمهور من شركات وأفراد، وقال: تعتبر شركة “هواوي” مثالاً للشركات الاستثمارية الأجنبية العاملة في المملكة، حيث تبذل قصارى جهدها لتوفير أفضل تقنيات المعلومات والاتصالات، وتسهم في تطوير قدرات البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات بما يتوافق مع أعلى المعايير والمقاييس العالمية للجودة والأمان، وتعمل بجهد لتطوير الكوادر المحلية والارتقاء بمواهب الشابات والشباب السعودي من خلال مبادرات التدريب التي تقدمها، مثل برنامج “خطوة لتمكين المواهب السعودية” الذي يهدف إلى تدريب 10 آلاف موهبة بحلول العام 2022″.

وأضاف: “هواوي” هي أول شركة صينية تحصل على رخصة تجارية أجنبية كاملة الملكية بنسبة 100% من الهيئة العامة للاستثمار في العام 2016. وقد حصلت الشركة أيضاً على جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة مؤخراً، ونقدر في “الهيئة العامة للاستثمار” دور الاستثمار الأجنبي، وأهمية تطوير قطاع تقنية المعلومات في المملكة من خلال الشراكات العالمية مثل الشراكة مع “هواوي”، وسنسعى للقيام بكل ما يلزم لمساعدتهم وتسهيل استمرار أعمالهم.

من جهته، قال “هواشين”: يثبت هذا الافتتاح اليوم استمرار “هواوي” في مواصلة تقديم الخدمات بمستوى أعلى لأهل المملكة.

وأضاف: تهتم الشركات الصينية في الخارج اليوم بارتباط استراتيجيتها باتجاه تطور الدول المقيمة، كما تحرص على مسوؤليتها الاجتماعية مثلاً في تبادل خبرات التقنية ورعاية الكفاءات المحلية، ولا شك أن شركة هواوي نموذج منها.

من جانبه، قال بيل يو، نائب رئيس شركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: نحن سعداء بافتتاح أول متجر رئيسي لشركة “هواوي” في السعودية، وهذا يظهر مدى جدية التزامنا بالسوق السعودي وتقديرنا للمستخدمين فيه، ونطلق المتجر الرئيس هذا في الوقت الذي تتزايد فيه وتيرة طلب المستخدمين من “هواوي” توفير مزيد من المنتجات المتطورة والمبتكرة.

وأضاف: نحن على ثقة بأنهم حريصون على معرفة المزيد عن منتجاتنا التي اجتاحت الأسواق العالمية، ونافست بجدارة لتكون في الصدارة.

  • موقع سبق

اكتب تعليق