الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / دراسة طبية : الفيس بوك يصيب بالاكتئاب

دراسة طبية : الفيس بوك يصيب بالاكتئاب

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليل وقت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيس بوك، لمدة 10 دقائق يوميًا يحد من الاكتئاب والشعور بالوحدة.

وأوضحت الدراسة التى أجراها باحثون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Journal of Social and Clinical Psychology) العلمية، اليوم، أن دراسات سابقة تحدثت عن العلاقة بين وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة، لكن الدراسة الجديدة تعتبر الأولى التي تستند إلى بيانات تجريبية حول تأثير استخدام فيسبوك وشناب شات وإنستجرام على مستوى الرفاهية.

وقام الباحثون بمراقبة 143 طالبًا، وطلب منهم استكمال التجارب حول فيسبوك، وسناب شات، وإنستجرام، وهي المواقع الاجتماعية الأكثر شعبية بين الطلبة في المرحلة الجامعية، حسب الدراسة.

وطُلب من كل واحد منهم بعد أن تم رصده لمدة أسبوع، ومنحه تقييما لمستواه المعتاد في استخدام فيسبوك وإنستجرام وسناب شات، ومن ثم تم تقسيمهم بشكل عشوائي لمجموعتين؛ المجموعة الأولى طلب منها أن تحافظ على روتينها ومستواها الطبيعي في معدل الاستخدام اليومي لتلك المنصات، والمجموعة الثانية طلب منها أن تحد من الوقت الذي تمضيه بواقع 10 دقائق يوميا فقط لكل منصة.

  • بيان صحفي

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *