الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخبار تقنية / تقنيات جديدة / شركة كندية تطور نظارة ذكية صحية

شركة كندية تطور نظارة ذكية صحية

طورت شركة كندية ناشئة ما وصفته بأول نظارة ذكية صالحة للاستخدامات اليومية، دون أن تُسبب له تشتيتاً أو تُحدث له صداعاً أو تجعله يبدو مثل الأحمق كما تفعل النظارات الذكية المتوفرة حالياً.

أطلقت شركة “نورث” شركة “نورث” على نظارتها اسم “Focals” ويبلغ سعرها 1000 دولار لقاء تزويدها بأحدث التقنيات وهيكلها المصنوع من مادة البوليمر عالي الجودة ومصممة ببراعة، لتبدو مثل أي نظارة طبية عادية على شكل مربع كلاسيكي أو مستدير، ويمكن تخصيصها حسب وجه المرتدي.

تتمتع هذه النظارة بقدرتها على عرض الرسائل النصية والرد عليها باستخدام الأوامر الصوتية، أو الرموز التعبيرية وعرض تحديثات حالة الطقس في الوقت الحقيقي، وعرض الاتجاهات أولاً بأول، وطلب سيارات “أوبر”، والتذكير بالتقويم، والأحداث التي تهم مرتديها.

كما أنها تدعم المساعد الشخصي الصوتي “أليكسا” من أمازون وتسمح للمستخدم بإعطاء الأوامر مثل تشغيل الموسيقى، أو قراءة الرسائل، أو الأخبار، أو حالة الطقس، أوالتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي النظارة مع خاتم يوضع في الإصبع للنقر على الإخطارات والإشعارت والتنقل بينها لتظهر على شكل مجسم “هولوغرام” لا يراه غير صاحب النظارة.

  • بيان صحفي

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *