الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / كيف حدث اختراق الفيس بوك أمس ؟ شاهد هذا الفيديو

كيف حدث اختراق الفيس بوك أمس ؟ شاهد هذا الفيديو

كشف رئيس مجموعة أمن المعلومات بغرفة صناعة التكنولوجيا باتحاد الصناعات في مصر، عن الثغرة التي من خلالها تمكن الهاكرز من اختراق نحو 50 مليون حساب تابع على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع عبر فضائية «الرافدين»، أمس الجمعة، إن مخترقي حسابات «فيسبوك»، تمكنوا من الحصول على شيء يدعى «Acess Token»، وهو يقابل في أهميته الرقم السري، حيث يستطيع الهاكرز من خلاله التحكم في الحساب كمالكه.

وأوضح أن هناك خاصية في «فيسبوك» تتيح للمستخدم أن يشاهد كيف يبدو حسابه للآخرين تدعى «Views as» أو «كيف يبدو حسابك للآخرين»، اكتشف الهاكرز من خلالها ثغرة يحصلون بها على الـ«Acess Token»، والتي عن طريقها اخترقوا أمس هذا العدد الكبير من الحسابات على «فيسبوك».

وتابع أن إدارة «فيسبوك» اتخذت الإجراء الصحيح بإنهائها كل الجلسات المفتوحة، ما اضطر المستخدمين إلى إعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم مرة أخرى للاتصال بالشبكة، موضحًا: «بهذه الخطوة، كل ما تم سرقته أصبح عديم القيمة».

وحذر في نهاية مداخلته، المواطنين من رفع البيانات الشخصية الهامة على مواقع التواص الاجتماعي، لعدم استغلالها من قبل الهاكرز.

  • قناة الرافدين

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *