الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / لقاء مرتقب بين مؤسس الفيس بوك والرئيس الفرنسي

لقاء مرتقب بين مؤسس الفيس بوك والرئيس الفرنسي

  • ستحاول فرنسا فرض شروطها على كبرى الشركات التقنية وعلى رأسها شركة الفيس بوك التي تمتلك الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات ”صريحة“ مع مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بشأن الضرائب وخصوصية البيانات في غضون أسبوع عندما يستقبل رؤساء شركات تكنولوجية رائدة في باريس في إطار توجه جديد يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيلتقي بزوكربرج وأكثر من عشرة رؤساء تنفيذيين لشركات خلال قمة ”التكنولوجيا من أجل الخير“،‭ ‬حيث سيطرح رؤيته بشأن تطوير الشركات الفرنسية وإجراء مناقشات تتناول مساعيه لفرض الاتحاد الأوروبي ضرائب على عوائد الشركات الرقمية ولشن حرب أكثر صرامة على الأخبار الكاذبة.

ويتوقع أيضا أن يشارك في القمة التي ينظمها قصر الإليزيه كل من فرجينيا رومتي الرئيسة التنفيذية لشركة (آي.بي.إم) وبريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل وساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت.

ويصور ماكرون (40 عاما) نفسه مدافعا عن الشباب الفرنسي المواكب لتطورات العصر ويريد تحويل بلاده إلى ”أمة ناهضة“ لكنه يبذل جهودا في أوروبا لجعل الشركات الرقمية تدفع المزيد من الضرائب في المنبع.

  • رويترز

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *