الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / أخبار تقنية / الإمارات تكشف عن حجم الهجمات الالكترونية التي تعرضت لها في 60 يوم

الإمارات تكشف عن حجم الهجمات الالكترونية التي تعرضت لها في 60 يوم

انخفضت الهجمات الالكترونية التي تعرضت لها اجهزة وهواتف داخل دولة الامارات العربية المتحدة في مطلع العام الجديد ، وفقا لبيان صحفي صادر اليوم.

وبلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي نجح الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لهيئة تنظيم الاتصالات بالتصدي لها خلال الشهرين الأولين من العام 2018 الحالي، 86 هجمة وفقاً لأحدث الإحصاءات التي أصدرتها الهيئة والتي أظهرت انخفاض عدد الهجمات بنسبة فاقت 66% مقارنةً مع الفترة ذاتها من عام 2017 الماضي.

وبحسب القراءة الأولية لنشاط الهجمات التي عادة ًما تستهدف مواقع حكومية وخاصة، فقد وصل عددها خلال شهر فبراير (شباط) الماضي إلى 52 هجمة، في حين بلغت في شهر يناير (كانون الثاني) 34 هجمة.

وفي التفاصيل الخاصة بطبيعة هذه الهجمات، صُنف 39 منها ضمن تلك التي تستهدف الاحتيال والتصيد لمجموعة من المواقع الحكومية والخاصة، في حين بلغ عدد التي تسعى لتسريب المعلومات 16 هجمة، فيما استهدفت البقية تشويه مواقع إلكترونية وغايات أخرى.

ووفقا للمعايير التي يتبعها فريق الاستجابة لطوارىء الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات في تصنيف الهجمات بحسب خطورتها، صُنفت 39 منها ضمن فئة متوسطة الخطر، و8 هجمات منخفضة الخطر، في حين وصل عدد المصُنفة بشديدة الخطر 18 هجمة، علماً بأن الفريق تولى التصدي لها جميعاً بنجاح.

وعلى صعيد قائمة البرامج الأكثر خطورة خلال شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، شملت القائمة برنامج “زايكلون” بالإضافة إلى برنامج الفدية للسحابة الإكترونية، وبرنامج خبيث يستغل ثغرة أمنية في مايكروسوفت أوفس، وآخر يستغل نقطة ضعف في نقطة الجار الناري في برنامج “سيسكو”.

  • بيان صحفي

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *