الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / أخبار أبل / أخبار الايفون / تقرير : الايفون اكس في طريقة للامارات

تقرير : الايفون اكس في طريقة للامارات

ذكرت شركة فوكسكون الكترونيكس في تايبيه أنها بدأت بالفعل شحن الدُفعة الأولى من هاتف أبل المرتقب “آي فون إكس”، التي تحتوي على 46500 وحدة، مشيرة إلى أن الشحنة انطلقت من مدينتي تشنغتشو وشنغهاي الصينيتين، متجهة إلى هولندا والإمارات العربية المتحدة، على التوالي، بحسب تقرير صادر من وكالة الأنباء الصينية xinhuanet”.

وأشار التقرير إلى أن أبل قالت سابقاً أنها ستبدأ الطلب المسبق لهاتف “آي فون إكس” اعتباراً من 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أي بعد 10 أيام، على أن يتم شحن الطلبات بدءاً من 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وعلى الرغم من التزام أبل بما وعدت، وقيام شركة فوكسكون بتكثيف جهودها الأسابيع القليلة الفائتة، برفع إنتاجها للهاتف من 100 ألف إلى 400 ألف وحدة في الأسبوع، إلا أن الدفعة الأولى من شحنة وحدات هاتف “آي فون إكس” أقل بكثير من المتوقع ولا تُلبي طلبات الأسواق.

ويرجع سبب قلة أعداد الأجهزة في الشحنة الأولى إلى المشاكل التي تواجهها الشركات المصنعة لمكونات وأجزاء الهاتف الداخلية، لاسيما أجهزة استشعار الكاميرا الأمامية ثلاثية الأبعاد التي تعتمد على بصمة الوجه “فيس آي د”، وكذلك إنتاج شاشة “أوليد”.

وتصف صحيفة تايمز الصينية هاتف “آي فون إكس” بأنه الهاتف الذكي الوحيد الذي يعد العثور عليه أكثر صعوبة هذه الأيام، وأحد أكثر هواتف أبل الذكية التي واجهت بسببه شركات التصنيع صعوبات ومشاكل في إنتاجه، ومن المتوقع أن تواجه شركة أبل صعوبات في عمليات الشراء بحلول عام 2018 أيضاً، لعدم قدرتها على تلبية الطلبات قياساً للإنتاج.

  • بيانات صحفية

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *