الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / تقنيات جديدة / نجاح تجارب ربط دماغ البشر بالانترنت

نجاح تجارب ربط دماغ البشر بالانترنت

نجح فريق من الباحثين فى جامعة ويتس فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، فى ربط الدماغ البشرى مباشرة بالإنترنت لأول مرة، وهى التجربة التى أطلقوا عليها اسم مشروع Brainternet.

ووفقا لبيان صحفى، فإن فريق علماء الأعصاب والمهندسين استخدموا جهاز رسم المخ الكهربائى EGG، والذى يمكنه الكشف عن الإشارات الكهربائية فى الدماغ، لنقل النشاط العصبى إلى جهاز كمبيوتر راسبيرى بى رخيص، والذى يعد فى حجم البطاقة، ثم بث تيارات البيانات إلى برنامج يعمل على موقع على شبكة الإنترنت، ليسهل على أى شخص عرضها فى أى وقت.

وقال آدم بانتانويتز منسق المشروع، والمحاضر فى كلية ويتس للهندسة الكهربائية والمعلومات، فى البيان: “فى نهاية المطاف، نحن نهدف إلى تمكين التفاعل بين المستخدم وعقله، بحيث يمكن للمستخدم تقديم حافز ورؤية الاستجابة، فهناك نقص فى البيانات التى يسهل فهمها حول كيفية عمل الدماغ البشرى ومعالجة المعلومات، لذا فالمشروع الجديد يسعى إلى تبسيط فهم الشخص لمخه وأدمغة الآخرين، عن طريق الرصد المستمر لنشاط الدماغ، وكذلك تمكين بعض التفاعل”.

ووفقا لموقع iflscience البريطانى، فعلى الرغم من أن الباحثين الذين يراقبون قراءات أجهزة رسم المخ الكهربائية يمكنهم بالفعل ربط العقل البشرى بالكمبيوتر وقراءة ما يجرى داخله، إلا أن هذه التجربة الجديدة تسمح فعليا للمزيد من الناس، بما فى ذلك الشخص نفسه، بمعرفة ما يحدث فى رأسه.

  • عن اليوم السابع

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *