الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / كبرى شركات التقنية تجتمع في بريطانيا لمواجهة المحتوى المتطرف

كبرى شركات التقنية تجتمع في بريطانيا لمواجهة المحتوى المتطرف

قال مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستحث شركات الإنترنت في اجتماع دولي يوم الأربعاء على الإسراع بوقف انتشار المحتوى المتطرف على المواقع الالكترونية.

وأضاف المركز في تقرير حصلت رويترز على نسخة منه أن ماي ستدعو، من أجل تحقيق هذا الهدف، إلى تطوير تكنولوجيا جديدة لمنع المحتوى المتطرف من الظهور على الإنترنت.

ويشارك في استضافة الاجتماع الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني.

ويناقش الاجتماع الجهود العالمية لمنع المتطرفين من استخدام الإنترنت.

وقال المركز الإعلامي ومقره دبي إن كبرى شركات التكنولوجيا في العالم ومن بينها فيسبوك ومايكروسوفت وتويتر ”التي وافقت في يونيو (حزيران) على إنشاء منتدى إنترنت عالمي جديد لمكافحة الإرهاب“ ستشارك في اجتماع يوم الأربعاء.

ومن المنتظر أيضا أن تلعب شركة جوجل دورا بارزا في الاجتماع.

وجاء في تقرير المركز أن ماي ستحث قادة العالم الآخرين على ”الانضمام إلى المعركة ضد التطرف عبر الإنترنت“.

ونقل عن رئيسة الوزراء قولها ”نحن بحاجة إلى تحول جوهري في حجم وطبيعة ردنا – سواء من الشركات أو الحكومات – إذا أردنا أن نواكب الطبيعة المتطورة لاستخدام الإرهابيين للإنترنت“.

وأضافت ماي ”هذه مشكلة عالمية تتجاوز المصالح الوطنية. ويجب على الحكومات أن تعمل وتدعم جهود الشركات والمجتمع المدني إذا أردنا تحقيق تقدم حقيقي ومستمر ومنع انتشار التطرف والاستخدام الإرهابي للإنترنت“.

  • عبر رويترز

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *