كشفت سامسونج رسميا قبل قليل عن هاتفها المنتظر جالاكسي نوت 8 وسط حالة هائلة من ترقب المجتمع التقني للهاتف الجديد المتوقع ان يكون ورقة الرهان في الاسواق حتى نهاية العام.

سامسونج زودت الهاتف الجديد بتقنية الشاشة Infinity Display ليبدو في النهاية مزيج من هاتفها السابق جالاكسي اس 8 وهاتف العام الماضي جالاكسي نوت 7 ، لكن مع بعض التحسينات الاخرى الرئيسية خصوصا في الكاميرا .

الهاتف سيزود بتقنة الوقاية من تسرب المياة ، على عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة ، بالاضافة الى تقنية الحماية من تسرب الغبار والاتربة .

هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8 هو أول هاتف رسميا يصدر من سامسونج بكاميرا مزدوجة خلفية ، وهي كاميرا يبدو انها جاءت أخيرا لتضع سامسونج في مرتبة مختلفة عن باقي الهواتف الذكية التي تقدم هواتف بكاميرا مزدوجة .

سامسونج اضافت زر منفصل لمساعدها الصوتي Bixby على اليسار في جانب الهاتف اسفل ازرار الصوت ، بعد ان اطلقت هذا المساعد على نطاق عالمي منذ بضعة أيام.

الهاتف سيصدر في اربع الوان : الاسود والرمادي والذهبي ، واللون الجديد الازرق المائي .

الهاتف سيحمل شاشة بحجم 6.3 انش ، بتقنية سوبر اموليد ، وبدرجة دقة مثل الاس 8 وهي : 1440×2970 بيكسل وهي شاشة حساسة مزودة بتقنية pressure-sensitive حيث يمكنك الضغط بقوة في منتصف الشاشة للعودة الى الشاشة الرئيسية ، اذا كان زرار الهوم مختفي في التطبيق الموجود على الشاشة، وهي ميزة هائلة .

أروع مافي الهاتف هي الكاميرا الخلفية المزدوجة ، بدقة 12 ميجابيكسل ، احدهما بفتحة عدسة 1.7 والاخرى 2.4 وتوفر الكاميرا تقريب 2x optical zoom بدون ان تفقد الصورة دقتها العالية ، مثل كاميرا الايفون 7 بلس.

الجديد في الكاميرا المزدوجة ان كلاهما مزودة بتقنية optical stabilization للثبات عند التصوير ويستخدمان تقنية سامسونج الجديدة السريعة للتقريب ultra-fast Dual Pixel focusing.

الهاتف سيحمل معالج سامسونج Exynos 8895 أو معالج سناب دراجون 835 ، وفقا للموقع الجغرافي للجهاز ، وسيزود برامات 6 جيجا ومساحات تخزين 64 و 128 و 256 جيجا في بعض الاسواق ، كما سيحمل بطارية سعتها 3300 مللي امبير .

نسخة الاندرويد على الهاتف هي نوجا 7.1 ، وسيتم تحديثها الى الاندرويد اوريو الجديد قبل نهاية العام .

سامسونج ستفتح الحجز المسبق للهاتف بداية من اليوم ، على ان ينطلق البيع رسميا في اغلب اسواق العالم يوم 15 سبتمبر القادم ، في حين لم يتم تحديد سعر الهاتف او الاشارة اليه بعد .

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا