الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / نظارة جوجل / جوجل تعيد تقديم مشروع (النظارة) من جديد

جوجل تعيد تقديم مشروع (النظارة) من جديد

أعادت شركة جوجل إحياء نظارتها الذكية “جوجل جلاس” مرة أخرى عبر إعلانها عن نسخة مخصصة للمؤسسات منها، وتبدو النسخة الجديدة مشابهة إلى حد كبير للنموذج الأصلي للنظارة، إلا أنها تأتي مع كاميرات راقية وبطاريات مدمجة ودعم للشبكات اللاسلكية واي فاي.

وجرى تصميم النظارة لتكون موجودة أمام عين المستخدم، كما يمكن أيضاً أن تستعمل مع النظارات الطبية والنظارات الواقية من الشمس، وتعتبر أهم ميزة في نسخة المؤسسات من النظارة هي التركيز على الجهاز، بشكل يخالف الجيل الأول من النظارة، حيث أن هذه النسخة الخاصة بالمؤسسات غير مصممة للمستهلكين.

وتأمل شركة جوجل بدلاً من ذلك أن تستعمل الشركات في جميع أنحاء العالم هذه النسخة من النظارة Google Glass من أجل مساعدة العمال على أداء الوظائف بشكل أكثر كفاءة من قبل، حيث كانت الشركة قد عرضت النسخة الأولى من نظارتها في عام 2013، والتي كانت مخصصة للارتداء من قبل المستهلكين الذين يريدون أن يفعلوا المزيد في جميع أنحاء المدينة.

وبسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية وانتقادات لتسجيل مقاطع فيديو وصور بشكل غير قانوني، أوقفت جوجل نظارتها عام 2015، فتوقع الكثير أن النظارة انتهت، إلا أن الشركة كان لديها خطط لنقل التكنولوجيا إلى مجال المؤسسات، حيث يمكن لموظفي الشركات استعمال النظارات للقيام بوظائفهم.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *