الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / تقارير واحصائيات / تقرير : ثلثي سكان العالم لديهم هاتف جوال

تقرير : ثلثي سكان العالم لديهم هاتف جوال

أظهر أحدث تقرير دولي أن “العالم سجل إنجازاً تقنيّاً جديداً، وذلك مع بلوغ عدد الأشخاص الذي يملكون اتصالاً هاتفياً متنقلاً أكثر من خمسة مليارات على الصعيد العالمي، أو ما يقدر بثلثي سكان العالم”.

وجاء هذا الإعلان من “جي إس إم أي إنتيليجنس” GSMA Intelligence، وهو الذراع البحثية التابعة للهيئة التجارية التي تمثل مصالح شبكات الهاتف النقال في جميع أنحاء العالم، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، الثلاثاء.

وتعرض “جي إس إم أي” تعقباً لحظياً لمجموع الاتصالات والمشتركين الفريدين على مستوى العالم، والذين أصبح عددهم يتجاوز الآن أكثر من 5 مليارات مستخدم متنقل في جميع أنحاء العالم. وتحسب “جي إس إم أي” الرقم باستخدام “قاعدة بيانات واسعة من الإحصاءات المتنقلة والتنبؤات” التي يجري تحديثها يومياً.

ويشار هنا إلى أن الاتصالات المتنقلة تفوق عدد المشتركين الفرديين، إذ إن العديد من الأشخاص لديهم أكثر من بطاقة “سيم” SIM واحدة، فهم يستخدمون عدة هواتف لأغراض شخصية، أو هاتفين: أحدهما للعمل والآخر للحياة الشخصية. وتشير بعض التقارير إلى وجود خمسة مليارات اتصال للهاتف المحمول منذ أوائل عام 2010. ويحدد الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة “جي إس إم أي” المشترك المتنقل الفريد بأنه: “شخص فردي يمكنه أن يمثل عدة اتصالات متنقلة (أي بطاقات سيم)”.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *