الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / أخبار أبل / ابل تعلن عن اقوى جهاز ماك في تاريخها

ابل تعلن عن اقوى جهاز ماك في تاريخها

أماطت شركة أبل ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين النقاب عن جهازها الجديد “آي ماك برو”، المنتج الجديد كلياً من فئة محطات العمل والمصمم لأعمال المحترفين الأكثر تطلباً، عبر شاشة Retina 5K من قياس 27 إنش ومعالجات Xeon بما يصل لغاية 18 نواة معالجة وأداء جرافيك يصل لغاية 22 تيرافلوب، إلى جانب التحديثات التي طالت حواسيب آي ماك.

وعمدت الشركة إلى تحديث خط إنتاج حواسيبها فيما يعتبر مفاجأة حيث كان آخر تحديث لخط حواسيب “آي ماك” قد تم في خريف عام 2015، ووفقاً لأبل فإن الحاسب الجديد يعتبر وحشاً عندما يتعلق الأمر بالرسوميات كما يعتبر iMac Pro الجديد أقوى Mac على الإطلاق.

ويدعم iMac Pro مساحات تخزين داخلية من نوع SSD بسعات تصل لغاية 4 تيرابايت وذاكرة ECC تصل لغاية 128 غيغابايت، ويمكن توصيل ما يصل لغاية مصفوفتين RAID عاليتي الأداء وشاشتين 5K في الوقت ذاته بفضل 4 منافذ “ثاندربولت 3″، ويتميز “آي ماك برو”، لأول مرة في أجهزة “ماك”، بشبكة Ethernet بسرعة 10 غيغابايت لسرعات أكبر لغاية عشر مرات.

وجرى تصميم “آي ماك برو” ليعمل بواسطة معالجات Intel Xeon من الجيل الجديد تصل لغاية 18 نواة لمعالجة أكثر أعمال المحترفين تطلباً، ويقدم iMac Pro مع بنية فلاش وتصميم حراري جديدين كلياً قدرات تبريد أفضل لغاية 80 بالمئة في تصميم iMac النحيف والسلس ذاته، مع هيكل رمادي فلكي جديد وشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش تدعم مليار لون.

ويأتي iMac Pro مع وحدة معالجة الرسومات Radeon Pro Vega الجديدة، أكثر بطاقات الرسوميات تطوراً في جهاز Mac على الإطلاق، ومع معالج يضم الجيل الجديد من نوى الحوسبة وذاكرة تردد عالي HBM2 تصل لغاية 16 جيجابايت، ويقدم iMac Pro عبر وحدة معالجة الرسوميات Vega قدرة حاسوبية مدهشة تصل لغاية 11 تيرافلوب في الدقة الفردية لتصيير 3D أسرع ومعدل إطارات عالي للواقع الافتراضي.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *