الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / أخبار تقنية / تقارير واحصائيات / تقرير : 83% من مستخدمي الفيس بوك من الاناث

تقرير : 83% من مستخدمي الفيس بوك من الاناث

كشف تقرير أعده موقع Tracx ونشره موقع visual capitalist عن أكثر شبكات التواصل الاجتماعي تأثيراً واستخداماً في العالم، أن فيسبوك هو الأوفر حظوة جماهيرياً، والأكثر استخداماً بين شبكات أجريت عليها دراسة بحثية، مقدراً عدد مستخدميه بـ 1.9 مليار شهرياً، شكلت الإناث الغالبية العظمى منهم (83%).

مشيراً إلى أن 75% من المستخدمين يقضون 20 دقيقة أو أكثر في تصفح فيسبوك. ووفقاً للتقديرات فإن 317 مليون شخص يستخدمون تويتر شهرياً، غالبيتهم من الذكور، فيما تتراوح أعمار مستخدميه بين 18-29 عاماً. ولاحظ التقرير أن المستخدمين عادة ما يقضون 2.7 دقيقة في المتوسط في تطبيق تويتر يومياً. بينما كان «انستغرام» الأسرع نمواً بين شبكات التواصل.

وسجل «يوتيوب» نحو مليار مستخدم شهرياً، غالبيتهم من الذكور بنسبة 55% مقابل 45 للإناث. وبلغ عدد المشاهدات مليوني فيديو في الدقيقة الواحدة.

وقدر التقرير عدد مستخدمي انستغرام بنحو 600 مليون مستخدم شهرياً، النسبة الكبرى منهم من النساء، كما أن 90% من مستخدمي انستغرام هم دون سن الخامسة والثلاثين، و53% من مستخدميه من متابعي العلامات التجارية.

تويتر الأكثر تشبعاً

وبلغ متوسط الاستخدام الشهري لموقع بنترست 317 مليون نسمة شهرياً، غالبيتهم من الإناث، فيما تتراوح أعمار هؤلاء المستخدمين بين 18-64 عاماً. وقال التقرير إن الأشخاص المستخدمين لـ«بنترست» أكثر احتمالاً للشراء عن طريق الإنترنت من مستخدمي شبكات أخرى.

ويقدر عدد مستخدمي لينكيد بنحو 106 ملايين شخص شهرياً، غالبيتهم تقريباً من الذكور. ومستخدمو هذا الموقع المهني البحث والخاص بالعلاقات بين قطاعات العمل أقل احتمالاً لاستخدام شبكات تواصل اجتماعية أخرى.

وقال موقع visual capitalist إن سناب شوت لم تدخل القائمة، وما زال وفقاً لبعض المقاييس قريباً من الشبكتين الصغيرتين تويتر وبنترست.

ووفقاً لأحدث التقديرات فإن 2.5 مليون عملية تنزيل للصور تتم يومياً من قبل 161 مليون مستخدم نشط حتى ديسمبر 2016. ويقوم المستخدمون ممن يبلغون 25 عاماً فأكثر بفتح سناب شوت 12 مرة يومياً، ويقضون 20 دقيقة يومياً في التطبيق في المتوسط.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *