الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / فيس بوك و BBC يتبادلان الاتهامات

فيس بوك و BBC يتبادلان الاتهامات

فوجئ موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” بإقدام إدارة موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بتقديم بلاغ ضد صحفييها بعدما أقدموا على اخطار موقع التواصل الشهير بوجود صوراً غير لائقة لأطفال ومراهقين يتم تداولهم على منصات فيس بوك.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية فى تقرير لها إن “فيس بوك” أبلغ الشرطة عن صحفييها بعد أن أرسلوا للمسئولين عن موقع التواصل الاجتماعى الصور، وأقدمت إدارة فيس بوك على إلغاء لقاء كان مقرراً مع مع “بى بى سى”.

وبحسب الموقع البريطانى، لا تزال 80 % من الصور محل الخلاف منشورة على موقع التواصل. وكان مدير السياسات لـ”فيس بوك” سايمون ميلنر قد وافق على لقاء “بى بى سى” الأسبوع الماضى، مشترطًا عليها أن تقدم أمثلة على المواد الغير لائقة والتى لم يتم إزالتها رغم رفع شكوى بها، ولكنه ألغى اللقاء وتم إبلاغ الشرطة البريطانية عن الصحفيين.

ونشر “فيس بوك” بيان قال فيه : إن “توزيع أى شخص لصور استغلال الأطفال لهو ضد القانون.. عندما أرسلت بى بى سى إلينا صورا كهذه، اتبعنا الإجراءات المفروضة وتم الإبلاغ عنهم”، مؤكدًا أن البلاغ تضمن إن الصور كانت قد نشرت على موقعه، وأنه تم إزالة جميع الصور المشار إليها وأن “فيس بوك” مستمر فى تطوير نظام الإبلاغ وإزالة المواد.

وقال رئيس لجنة الإعلام فى مجلس العموم “ديميان كولينز” إنه من الغريب أن يبلغ فيس بوك الشرطة عن “بى بى سى” بالرغم من أنها كانت تحاول “المساعدة فى تنظيف الشبكة”، مشيرًا إلى أن الموقع أعاد نشر الصور بإرسالها إلى الشرطة.

  • تقارير صحفية

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *