اصبحت منصة الووردبريس موجودة على أكثر من ربع مواقع الانترنت حول العالم بنهاية عام 2014 ، وهي نسبة هائلة تتمتع بها منصة التدوين المجانية الشهيرة .

بالاضافة الى مزاياها المتعددة وسهولة استخدامها ، تتميز الووردبريس بامكانية تركيب اضافات مجانية لها ، تمنحها وظائف ومهام اضافية ، تجعل من التدوين متعة حقيقية .

احدى هذه الاضافات ، وهي التي تعنينا بالاساس كموقع مهتم بخدمات الحوسبة السحابية ، هي اضافة تتيح لك النسخ الاحتياطي لمدونتك ، بكل الملفات وقواعد البيانات ، في حسابك السحابي مع شركة دروب بوكس .

اضافة WordPress Backup to Dropbox

هذه الاضافة الرائعة والمجانية تتيح لك ربط حسابك في خدمة دروب بوكس مع مدونة الووردبريس ، وتتيح نسخ احتياطي للمدونة ونقل الملفات مخزنة ومشفرة الى حسابك السحابي .

screenshot-1 screenshot-2 screenshot-3

كيف تعمل اضافة WordPress Backup to Dropbox

بعد تثبيت الاضافة ، سيتعين عليك من خلال الاعدادات ربط حسابك في دروب بوكس معها واعطاء الاضافة التراخيص اللازمة لادارة حسابك .

بعدها يمكنك تحديد وقت النسخ الاحتياطي الدوري للمدونة ، ومكان تخزين ملفات المدونة وقاعدة بياناتها على دروب بوكس ، وايضا يمكنك استثناء ملفات بعينها من النسخ الاحتياطي الدوري.

بهذه الاضافة يمكنك دائما الاطمئنان على وجود نسخة احتياطية لمدونتك دون اللجوء الى مستضيفك في كل مرة تحتاج هذه النسخة .

كيف يمكنني الحصول على هذه الاضافة ؟

من خلال لوحة تحكم مدونتك – المظهر – الودجات – اضف جديد وقم بكتابة اسم الاضافة WordPress Backup to Dropbox والبحث عنها ، ثم قم بتثبيتها.
أو من خلال موقع ووردبريس الرسمي قم بتحميل هذا الملف ، ونقل المجلد بالكامل بعد فك الضغط عنه الى مجلد الاضافات plugins في مدونتك ، ثم تفعيل الاضافة من لوحة تحكم المدونة.

1 Comment

  • مشكوووووور لك اخي لك جزيل الشكر فعلا موضوع رائع وانصح الجميع بقرائته لانه افادني في موقعي وانتضر جديدك يا بطل استمر

اكتب تعليق