الرئيسية / أخبار الاندرويد / هل تمتلك هاتف اندرويد على الاصدار 4.1.1 جيلي بين ؟ انت في خطر اذن

هل تمتلك هاتف اندرويد على الاصدار 4.1.1 جيلي بين ؟ انت في خطر اذن

لاتزال الثغرة الشهيرة التي تم اكتشافها في بروتوكول الانترنت المشفر اس اس ال ، لاتزال تشغل بال ملايين المستخدمين حول العالم ، مع صدور تقارير منوعة تقول ان خبراء الانترنت في العالم لن يمكنهم ترقيع هذه الثغرة بسهولة .

وكان باحثون قد رصدوا قيام متسللين بعمليات مسح آلية للانترنت بحثا عن خوادم على الشبكة الدولية تستخدم برنامج تشفير الكتروني يعرف باسم (اوبن اس.اس.ال) مما يتيح سرقة بيانات مثل كلمات السر والاتصالات السرية وأرقام بطاقات الائتمان.

وفي تقرير جديد منشور ، قال خبراء في انظمة التشغيل ان نظام الاندرويد جيلي بين ، وتحديدا الاصدار 4.1.1 ، ربما يكون الاكثر عرضة للتأثر بهذه الثغرة الجديدة ، وفق تصريحاتهم.

وتقول أخر خريطة رسمية لتوزيع الاندرويد حول العالم ، ان حوالي 35% من أجهزة الاندرويد حول العالم ، على هذا الاصدار ، بالاضافة الى الاصدار 4.1.2، بما يعني ان ملايين هواتف وتابلت الاندرويد معرضه لخطر الاختراق.

وفي سياق متصل ، اعترف متحدث رسمي لشركة جوجل الامريكية ، التي تمتلك نظام الاندرويد ، في تصريحات نقلها موقع بلومبرج الشهير ، ان ملايين هواتف الاندرويد في خطر فعلي بسبب ثغرة Heartbleed الجديدة ، الا انه وعد ان الشركة ستعمل على ترقيعها في أقرب فرصة.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *