الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / جوجل تقيم مؤتمر لحرية الانترنت في تونس

جوجل تقيم مؤتمر لحرية الانترنت في تونس

قالت جوجل في صفحتها الرسمية على شبكة جوجل بلس انها ستستضيف مؤتمر سيناقش مدى حرية الانترنت في الوطن العربي ، في العاصمة التونسية تونس .

وقالت جوجل انه من المقرر أن يتناول روس لاجينيس، كبير المسؤولين عن حرية التعبير في Google، توضيح هدف الشركة من طرح القيود المفروضة على حرية التعبير على الإنترنت لمناقشتها على طاولة الحوار حول العالم، وفي العالم العربي على وجه الخصوص.

و سيتم عقد جلسة نقاشية حول وضع حرية التعبير في تونس يديرها “أحمد جلول”، عضو مجلس الشورى عن حزب النهضة التونسي، و”سليم أمامو” مدوّن تونسي، ووزير الدولة السابق لشئون الشباب والرياضة.

ايضا سيتم التعرف على وجهة النظر في أنحاء أخرى من المنطقة من خلال ريم المصري، مديرالتعليم الرقمي بمؤسسة “حبر”، والتي تعمل في مجال تطوير المواد الدراسية للمعلمين وذلك بهدف تشجيع استخدام القصص الرقمية والتواصل عبر الشبكات الاجتماعية.

كما سيتم اختتام هذه الفعاليات بحلقة نقاشية بين الروائي نديم لحود والناشطة النسائية والكاتبة جمانة حداد للحديث عن الفن ومناصرة حقوق المرأة، كما تتناول الحلقة النقاشية قضية الرقابة في العالم العربي.

ومن المقرر أن يُلقي “أورماس بايت”، وزير خارجية إستونيا الأسبق، كلمة ختامية، حيث تستضيف بلاده المؤتمر القادم حول “الحرية على الإنترنت”.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *