الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / أخبار أبل / أبل تخسر ٥.٥٪ من قيمة اسهمها بسبب الأداء

أبل تخسر ٥.٥٪ من قيمة اسهمها بسبب الأداء

في خبر غير سار لشركة أبل ومساهميها فقد تراجع سهم الشركة الأميركية خلال تعاملات أمس في بورصة نيويورك بنسبة 5.5%، لينهي التعاملات عند مستوى سعر 402.8 دولار للسهم الواحد. وعزي التراجع الكبير في سهم الشركة التي تعد عملاق تقنية المعلومات في الولايات المتحدة، إلى تصاعد مخاوف المستثمرين بشأن أداء الشركة التي ستنشر نتائجها الأسبوع المقبل.
ومستوى سعر سهم الشركة الأخير لم يشهده منذ 30 ديسمبر/كانون الأول 2011، ونزل سعر السهم لفترة وجيزة دون عتبة 400 دولار خلال مرحلة من مراحل التداول أمس.
وتركت أبل التي تقدر قيمتها السوقية بـ378.25 مليار دولار، موقع الصدارة من حيث القيمة السوقية في البورصة في العالم، للمجموعة النفطية الأميركية إكسون موبيل التي تقدر قيمتها السوقية بـ385.68 مليار دولار.
وانخفض الإقبال على سهم أبل منذ بضعة أشهر بسبب القلق على قدرتها على الحفاظ على نصيبها في سوق الحواسيب العالمي مع تنامي المنافسة.
وأشارت مصادر عدة إلى تراجع مبيعات الشركة من منتجاتها الأبرز مثل “آيباد” و”آيفون” في الربع الأول من العام الجاري، وبالتالي تراجع رقم معاملاتها وأرباحها.
وتعرض السهم لضغوط بعدما قدمت شركة سيروس لوجيك لتصنيع الرقائق الالكترونية توقعات للإيرادات جاءت مخيبة للآمال، وزادت القلق من ضعف الطلب على منتجات أبل.
وسهم أبل منخفض حاليا بأكثر من 40% عن أعلى مستوى له على الإطلاق البالغ 705.07 دولارات والذي سجله يوم 12 سبتمبر/أيلول 2012 مع إطلاق هاتف “آيفون5”.
يذكر أن أبل تواجه منافسة شديدة من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية وغيرها. ومن المقرر أن  تصدر آبل تقرير أرباحها الفصلية الثلاثاء المقبل.

المصدر

عن yahya alzahrani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *