مازلنا في مدونة الجديد على منهجنا الثابت القائم على تشجيع الابتكارات العربية الجديدة وتكثيف الضوء عليها ، لنفتح طاقة أمل أمام الاف العباقرة العرب في بلادنا لمزيد من الابتكار والتجديد .

موضوع اليوم عن شاب سعودي ابتكر حذاء يمكنه الكشف عن الالغام قبل انفجارها ، وهو منقول عن موقع “موهوبون”

وضع المـوهوب السعودي الشاب “بـندر رزق الصاعـدي” اخـتراعـه غيـر المسـبوق “حذاء كاشف للألغام” في خدمة من تتـهددهم الألغام الأرضية من ضحايا الحـروب في العـالم.

ويكشف “الحذاء الدقـيق” الألغـام على بعـد أكثر من 25 متراً مزود بشـعـيرات الكترونية غـاية في الحـساسية، وتبعث إشارات لكشـف الألغـام والمـتـفـجرات تحت الأرض ويعمـل الجهاز في جميع الاتجاهـات.

وقام المخـترع المـوهوب “بندر الصاعدي” بعرض الجهـاز على قسـم رعـايـة المبدعين في الجمـعيـة الخيرية للخـدمات الاجـتـمـاعية بالمدينة المنورة ونال إعجاب المسئولين.

وعزز المخترع السعودي ابتكاره لحذاء حساس كاشف للألغام بابتكار آخر يسهم في فضح مهربي الأسلحة ولصوص السيارات ومروجي المخدرات وبؤر الإرهاب.

ويؤكد “الصاعدي” أن الجهاز الحساس يمكن وضعه على الإشارات المرورية على الطرق والشوارع كما يمكن الاستعانة بالجهاز في الدوريات الأمنية، ويطلق الاختراع الجديد المربوط بالأقمار الاصطناعية إشارات تحذيرية إلى الأجهزة الأمنية المختصة، مشيرا إلى أن الجهاز الحساس يلعب دوراً مهماً في ضبط المخالفات المرورية مثل تجاوز الإشارات الحمراء والسرعة المخالفة للقوانين.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا