لابد انك تشعر مثل الملايين حول العالم أن بطارية اللاب التوب الخاص بك هي نقطة الضعف الوحيدة في حاسبك ، فهذه المشكلة عالمية ، فمن المعروف أن متوسط الساعات التي تقدمها اي بطارية جديدة لا تتجاوز الساعات الثلاثة في المتوسط دون شحن كهربائي ، ناهيك عن تلك اللحظة الذي ينتهي فيها عمر البطارية وتبدأ في استخدامة عبر الشاحن الكهربائي مباشرة .

عموما ، وفي السطور القادمة ، نقدم قائمة باجهزة اللاب توب التي تتميز بوجود بطاريات أطول عمرا من مثيلاتها

أولا :جهاز “Lenovo Thinkpad X230”: المقدم من شركة “لينوفو” الصينية، وهو ذو شاشة 12 بوصة، يتفاوت عمر بطاريته وفقاً لعدد خلاياها، فهناك طراز ذو بطارية سداسية الخلايا يصل عمرها الى 7 ساعات، وأخرى ذات 9 خلايا تحقق 12 ساعة عمل بدون كهرباء.

ثانياً: “Lenovo Thinkpad T430”: يتسم هذا الجهاز بأنه مزود بواحدة من أفضل لوحات المفاتيح المتوافرة في جهاز الدفتري المحمول، وتدوم عمر بطاريته المؤلفة من تسع خلايا إلى 13 ساعة و25 دقيقة.

 

ثالثاً: “Lenovo Thinkpad Carbon X1”: يعتبر هذا الحاسب من فئة “ألترابوك” فائق النحافة بشاشة قطرها 14 بوصة وبدقة 1600×900 بيكسل، مزود بمعالج “آي كور” من فئة “إيفي بريدج” وسرعة 1.7 غيغاهيرتز، بغطاء مصنوع من فايبر كربون، ويستمر عمل بطاريته حتى 7 ساعات و45 دقيقة.

 
رابعاً: “Dell Latitude E6430”: يتمتع هذا الجهاز بتصميمه العصري وقوة تحمله فهو مناسب لبيئات مختلفة، حيث إنه مقاوم للصدمات والأتربة ودرجات الحراة العالية والسقوط من فوق الارتفاعات والاهتزاز، وذلك وفقاً لمعيار “MIL-STD 810G”.

خامساً: “Sony VAIO SE”: يتسم هذا الجهاز بخفة وزنه البالغ 600 غرام وبشاشة عرض قياسها 15 بوصة بدقة 1920×1090 بيكسل، ويصل عمر بطاريته الداخلية قرابة 10 ساعات و35 دقيقة.

 

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا