يعتمد الكثيرون على تويتر كوسيلة مباشرة وسريعة ، وسهلة أيضا للتواصل مع الاصدقاء والعائلة ، وأرباب العمل أيضا ، وربما يكون عدد الكلمات المحدد من قبل ادارة تويتر (140 حرف لكل تغريدة) من العوامل التي ربما تحد على قدرتك في الاسهاب وشرح فكرة تغريدتك ،ولكنها في الوقت نفسه ميزة رائعة ربما تعلمك كيف تختصر فكرتك وتؤتى هدفها في وقت واحد .

ومن أجل قاريء الجديد ، ننصح بعشرة أفكار يمكنك لو اهتديت ببعضها أو كلها ، أن تصبح مغرد ناجح على موقع تويتر .

النصيحة الاولى : فكرتك هي انت ، كلماتك ، مشاعرك ، حاول ان تحوطها دوما برعايتك اللغوية ، اكتبها بلغة عربية سليمة ، ليس شرطا ان تكون فصحى ، ولكن لا تكتبها بلغة أخرى أو باستخدام الفرانكو أراب لانها تزعج متابعيك .

النصيحة الثانية : اختصر قدر الامكان في عرض تغريدتك وتذكر دوما انك لا تملك سوى 140 حرف فقط لكل تغريدة ، ابدأ مباشرة بهدفك من التدوينة ، حتى لا تضطر الى حذف جزء مهم منها لو اضطررت لذلك

النصيحة الثالثة : لا تزعج متابعوك باعادة تغريدات كثيرة ومتكررة ، ربما تكون لموضوعات او أشخاص لا يفضلون متابعتهم ، ركز على اعادة تغريد ماترى انه يهم قطاع كبير من متابعيك .

النصيحة الرابعة : لا تفرط في استخدام روابط خارجية في تغريداتك ، فمن جهة يمكن لهذه الروابط ان تكون ضارة على هواتف وأجهزة متابعيك ومن ناحية اخرى لا تجبر من يتابعك على مغادرة الموقع كل مرة يتابع تغريدة لك

النصيحة الخامسة ، وهي مرتبطة بالسابقة ، لو اضطررت لوضع رابط خارجي لامر تراه هام ويجب متابعته ، اكتب كلمات قليلة قبل الرابط تصف مضمون الخبر ، لا تضع رابط هكذا دون وصف

النصيحة السادسة : لا تبتذل في هجومك وارائك على تغريدات من تتابع ، عبر عن رأيك بهدوء وأدب حتى لو أختلفت فكريا مع صاحب التغريدة ، ولا تنسى أن كل ماستكتبه سيكون تحت متابعة اصدقائك أيضا .

النصيحة السابعة : لا تلجأ لاساليب رخيصة مثل شراء اعداد متابعين وهمية ، اكتب مافي قلبك وافكارك وادعوا اصدقائك لحسابك ، فالمعيار هو التواصل وليس التسابق لنيل اكبر عدد متابعة .

النصيحة الثامنة : استخدم الوسوم (الهاش تاج #) في نهاية كل تغريدة لك ، بحيث تعبر عن مضمون تغريدتك ، وتسهل لتويتر أرشفتها واتاحتها للباحثين عن كلمة أو حدث محدد .

النصيحة التاسعة : لا تتابع كل من هب ودب ، تابع من تراه مناسبا لافكارك واتجاهاتك واهتماماتك ، ولا تنسى ان أي شخص ستتابعه وتعيد تغريد تدويناته ، سيظهر امام كل متابعيك

النصيحة العاشرة ، والاهم : تابع حساب الجديد على تويتر ، حتى تصلك فورا أخر الاخبار التقنية 🙂

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

2 تعليقان

اترك تعليقا