هل فكرت يوما أن طاقة الحركة التي تتولد أثناء سيرك من الممكن أن تكفي لشحن هاتفك الجوال ، ولو بمقدار بسيط ؟ هناك شاب سعودي سبقك الى الفكرة ، وعمل على تنفيذها بالفعل ..

“عقيل محمد الرضي” وهو من سكان بلدة الحوطة التابعة لمدينة العمران بالأحساء شرق السعودية قال لجريدة الشرق الاوسط  :”جاءتني هذه الفكرة حينما تضررت كثيراً من فراغ بطارية هاتفي الجوال وأنا خارج المنزل لعدة مرات، مما تطلب مني العودة للمنزل من أجل شحن الهاتف الذي بات اقتناؤه من ضروريات الحياة اليومية”.

وأضاف عقيل :  “فكرت في إيجاد أكثر من طريقة للتخلص من هذه المشكلة والاستفادة من الطاقة الحركية الناتجة عن مشي الإنسان في الشارع بحذائه، حيث تأكدت أن الحذاء يكتسب طاقة من المشي، ففكرت في كيفية الاستفادة الإيجابية من هذه الطاقة، خصوصا أن هذه الطاقة لا تتجاوز قوتها 1.5 فولت، وهي غير قادرة بالطبع على تلبية حاجتي لشحن الجوال”

وأردف ، كما نشرت الصحيفة :  “الاستفادة من هذه الطاقة لا يتم دون إيجاد طريقة مناسبة من أجل السيطرة عليها والسعي لتعزيزها وتقويتها، وبعد عدة محاولات نجحت في مضاعفة هذه الطاقة لخمسة أضعاف، من خلال الاستعانة بدينمو سيارات للأطفال، وتركيبه في الحذاء، وجعله يكسب طاقة من الأرض في حال المشي، من خلال عجلات بلاستيكية صغيرة موجودة أيضاً في سيارات الأطفال”

هكذا تكون الافكار ..

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا