الرئيسية / أخبار تقنية / شروحات / كيف تحافظ على بطارية جوالك لاطول وقت ممكن

كيف تحافظ على بطارية جوالك لاطول وقت ممكن

10 نصائح تقليدية وربما تكونمعروفة للجميع ، تشرحكيفية الحفاظ على عمر اطول لبطارية هاتفك الجوال لاطول وقت ممكن ، النصائح ليست جديدة ، وتم تجميعها من مصادر مختلفة على شبكة الويب لوضعها تحت أعين قاريء “الجديد

1- قم بإغلاق التطبيقات في الخلفية
إذا كنت تستخدم هاتف ذكي، قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها. التطبيقات التي تبقى نشطة في الخلفية تستخدم قليلاً من وحدة المعالجة المركزية، مما يؤدى الى استهلاك البطارية. تأكد من أن تخرج من التطبيقات عبر القائمة، لا بالضغط على مفتاح ‘End’، والذي يضع التطبيق في الخلفية.
2- قلل من سطوع الشاشة
حالول تقليل درجة السطوع لشلشة الهاتف لان الشاشة أحد اجزاء الهاتف التى تستهلك قدر كبير من الطاقة. و يمكن ان توقف خاصية الضبط الذاتى لسطوع الشاشة و التى تقوم بتعديل درجة السطوع اتوماتيكيا حسب الضزء المتاح فى الغرفة.
3- لا تستخدم خلفيات متحركة أو شاشات التوقف
يمكن أن تستنزف الرسوم المتحركة في الخلفيات وشاشات التوقف قليلاً من البطارية كما أنها تستهلك أيضا قليلاً من وحدة المعالجة المركزية. قم بإيقاف تشغيلها.
4- قم بإيقاف تشغيل أضواء لوحة المفاتيح
إذا كنت تستخدم الهاتف لفترة من الوقت، قد تكون قادراً على استخدام المفاتيح دون رؤية المفاتيح. إذا كان هذا هو الحال، يمكن إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية في لوحة المفاتيح. ومع ذلك، ليس كثير من الهواتف يدعم هذا، إلا أنها خاصية جديرة بالنظر فيها إذا كان الهاتف الخاص بك يدعمها.
5- إنقاص وقت المستعرق لتعتيم الشاشة
الوقت اللازم حتى تعتم الشاشة الخاصة بك هي خاصية قابلة للتعديل في أغلب الهواتف. 10 ثوان جيد، 5 ثوان أفضل. قم بتعيينها منخفضة كما يمكن بقدر الامكان دون أن يصبح الوضع مزعجا بالنسبة لك.
6- قم بإيقاف تشغيل الاهتزاز
الميزة الثانية الأكثراستهلاكا للطاقة في أي هاتف محمول هي خاصية الاهتزاز. انظر إذا كان يمكنك إيقافها.
7- قم بخفض مستوى الصوت في النغمات وللمفاتيح والسماعات أثناء المكالمات
إذا كنت في الداخل مثل في المكتب أو في المنزل، قم بخفض صوت رنة الهاتف قليلاً لحفظ بطارية الهاتف المحمول الخاص بك. كما أن معظم الهواتف لها نغمات للمفاتيح و الشبيهة ب DTMF، التي ليست ضرورية إذا كانت لوحة المفاتيح لائقة. يمكن أيضا خفض صوت سماعة الإذن أثناء المكالمة، وهذا يساعد أيضا.
8- قم بتعطيل وضوح الصوت/EFR/ خصوصية الصوت
تقريبا كافة الهواتف الآن تعزز (EFR) للاتصالات الصوتية و التي تستهلك طاقة أكثر قليلاً. في معظم الحالات، لا يشكل تعزيز جودة EFR فرقا و الشكر لمستويات الضوضاء العالية من حولنا. ابقه موقوفا فلن تفتقد له. بعض الهواتف (معظمهم من سامسونج) بها ميزة ‘ voice privacy ‘ والذي يمكن أيضا إيقاف تشغيلها لحفظ البطارية A1175.
9- قم بإيقاف تشغيل 3G / GPRS / EDGE
معظم الهواتف 3G/UMTS/WCDMA تتابع البحث عن تغطية 3g بشكل افتراضي. سوف تبقى تبحث حتى استنزاف البطارية الخاصة بك، حتى انتقل إلى شاشة تحديد شبكة الاتصال ثم اختر شبكة GSM فقط. أحياناً، اتصالات GPRS أو EDGE تبقى نشطة في الخلف، فتأكد من قطع الاتصال عند الانتهاء من استعراض الويب.
10-استخدام البلوتوث و الواي فاي
إذا كنت تستخدم Bluetooth أحياناً لنقل الملفات من و إلى الأجهزة الأخرى، ربما ليس هناك داعي لإبقائها مفعلة طوال الوقت. تأتي معظم الهواتف فقط مع إعداد تشغيل/إيقاف البلوتوث. الناس يميلون إلى نسيان Bluetooth عاملا بعد نقل الملف – تجنب القيام بذلك. ونفس الشئ ينطبق على الواي فاي.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *