الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / أخبار تقنية / موهوبون : اختراع عربي لشحن 18 هاتف في وقت واحد

موهوبون : اختراع عربي لشحن 18 هاتف في وقت واحد

تدعيما وتشجيعا للمخترعين الشباب العرب ، ننشر من حين لاخر في الجديد أخبار المخترعين العرب ، واختراعاتهم الجديدة ، وخبر اليوم عن اختراع عربي جديد لجهاز يشحن 18 جوال في وقت واحد .

الخبر منقول نصا من موقع موهوبون

تحل الجوالات مشاكل كثيرة، وتسهل الاتصال لحد كبير، ولكن مع كثرتها سببت مشكلة في حد ذاتها، خاصة ما يتعلق بشحنها، خاصة إذا تطلب الأمر شحن أكثر من جوالين في وقت واحد.. ولكن هذه المشكلة لن يعد لها وجود الآن مع شاحن أحمد محمد ظافر المبتكر.

الشاحن الذي ابتكره ظافر وحصل بموجبه على براءة اختراع من مكتب مجلس التعاون الخليجي يمكنه شحن 18 جوالا في وقت واحد، وأكثر من عشرة أنواع من الجوالات.. ليس هذا فحسب، وإنما يمكنه شحن الأجهزة المنزلية والمكتبية الصغيرة، ولعب الأطفال كما بإمكانه شحن البطاريات الجافة والريموت كونترول وكافة الأجهزة الأخرى التي تحتاج إلى شحن.

المخترع يشرح آلية عمل الجهاز فيقول: “جهاز شحن بطاريات الهواتف المحمولة (الجوال) يتضمن مجموعه من حجرات الشحن ويعمل علي خفض فرق الجهد العادي (220\110\12) فولت ويحتوي علي محولات طرفيه (مرشحات) تعمل علي خفض فرق الجهد الأول إلى الوصول لفرق الجهد الثاني لكل نوع من أنواع البطاريات المراد شحنها ويوجد به فتحات تهويه سفلية تحافظ علي حرارة المحولات الكهربائية من الارتفاع مع مروحة واحد بوصه صغيره جدا”.

الجهاز الجديد -وطبقا لما يشير المخترع- يمكن استخدامه في التزيين والديكور، لأن له أربعة أبعاد متساوية يمكن خلالها وضع أشكال مختلفة، أما بالنسبة للمكاتب والشركات يمكن لصق إعلانات خاصة بالشركة شاملة “لوجوهات” أو بيانات أخرى دعائية.

أحمد محمد ظافر قام بتصنيع نموذج مبسط للجهاز، وجرّبه على هواتف مختلفة وأجهزة أخرى، وثبت كفاءة عالية، كما حصل على براءة اختراع من مجلس التعاون الخليجي.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *