الرئيسية / أخبار المواقع / مواقع خدمية / فكرة جديدة لموقع يبلغ عن الجرائم : ظبطك !

فكرة جديدة لموقع يبلغ عن الجرائم : ظبطك !

مصر بعد الثورة مختلفة ، والافكار الجديدة تتدفق من عقول شبابها لتنشيء عالم جديد من التواصل مليء بأفكار غير تقليدية على شبكة الويب .

أربعة من الشباب المصريين  أطلقوا موقع الكتروني هدفه التبليغ عن تجاوزات وجرائم تحدث في المجتمع، وحمل هذا الموقع اسم “ضبطك“.

وحول فكرة الموقع وأهدافه، قال عباس عادل، مؤسس “ضبطك” ، في تصريحات لموقع السي ان ان بالعربية: “الفكرة خطرت لنا بعد قيام الثورة، فما حدث في مصر هو أن وزارة الداخلية ورجال الشرطة اختفوا فجأة، مما اضطرنا إلى حماية بيوتنا بأنفسنا إلى أن يتحسن الوضع. فأطلقنا هذا الموقع ليتمكن الناس من التبليغ عن طريقه بشأن أي نوع من التجاوزات. كما أننا نجمع المعلومات للجيش للتعرف إلى الأماكن الخطرة في مصر، وتلك التي تنتشر فيها المشاكل.”

وتمكن أهمية هذا الموقع في جانبين، لخصهما عادل بالقول: “هناك هدفان للموقع، الأول هو تشجيع الناس على تقديم المعلومات بشأن هذه الجرائم، لأنها قد تفيد أشخاصا آخرين يعيشون في نفس المنطقة. أما الهدف الثاني فهو تحديد الأماكن التي تكثر في المشاكل كتجارة المخدرات وسرقة السيارات. وأهم من ذلك، نحن نقوم بجمع المعلومات والتواصل مع مسؤولين لاتخاذ قرار بشأنها.”

القي نظرة على موقع ظبطك :

http://www.zabatak.com/

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *