أصدرت منصة التدوين الشهيرة وردبريس تحديث رئيسي صباح اليوم لنسخة المدونات المجانية التي تقدمها ، وحمل الاصدار الحالي الرقم 3.4

وحسب ماجاء في صفحة مميزات الاصدار الجديد ، فقد شمل على عدد كبير من المميزات ، كافية لجعله واحد من الاصدارات الرئيسية المهمة ، بعيدا عن الاصدارات التي تخرج لسد الثغرات الامنية والتحسينات البسيطة التي لا يشعر بها المستخدم .

ومن ضمن المزايا الجديدة ، وفق ماجاء في موقع الدعم العربي للوردبريس :

1. إجراء تجارب على القالب
الآن لا حاجة للتسرّع عند استبدال تروسية أو خلفية. يمكنك الآن التحكّم بخيارات القالب المختلفة قبل تفعيل قالب جديد. ملاحظة: هذه الميزة متاحة للقوالب المنصّبة فقط.

2. تخصيص القالب 
أشبع فضولك! حاول أن تجري تعديلات على القالب وشاهد كيف يبدو القالب قبل اعتماد هذه التعديلات. استخدم وسيلة المعاينة الحيّة لتخصيص القالب الحالي. ابحث عن رابط “تخصيص” في صفحة القوالب.

3. مرونة في مقاسات الترويسات
يمكنك أن تقرّر كم سيكون عرض أو ارتفاع الترويسة. من الآن فصاعداً، عند رفع ترويسة ستظهر لك مقاسات مُقترحة بدلاً من المقاسات الثابتة. ملاحظة: تتطلّب هذه الميزة دعماً في القالب.

4. اختر صورة للترويسة من مكتبة الوسائط
تعبتَ من إعادة رفع نفس الصورة للترويسة في كل مرةّ تقوم بها بتجربة قالب جديد؟ الآن يمكنك اختيار الصورة من مكتبة الوسائط بدلاً من رفعها من جديد.

5. مشاركة وتنسيق تغريدات تويتر
تستطيع الآن إدراج أية تغريدة في داخل التدوينات مع السماح للقرّاء بالرد على التغريدة، إعادة تحويلها وإضافتها للمفضلة من دون مغادرة موقعك. فقط قم بلصق رابط التغريدة في داخل التدوينة.
ميزة الإدراج تعمل أيضاً مع روابط أخرى من مواقع مختلفة. للمزيد من المعلومات راجع هذا المقال عن الإدراجات.

6. تحسين التسميّة التوضيحية للصور (Captions)
تمّ إضافة دعم HTML في خانة العبارة التوضيحية للصورة (Caption). تستطيع الآن إضافة روابط أسفل الصورة — مناسب لذكر مصدر الصورة أو تفاصيل عن الترخيص — ويمكنك أيضاً تنسيق النص، مثل (خط بارز) و (نص مائل).

 

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا