بعد ستة شهور من التصفيات التي شارك فيها اكثر من 4000 متسابق تم تصفيتهم الى 50 فقط ، شاركوا بعرض مشروعات على شبكة الانترنت ، اختارت جوجل موقع “بيقولك” لتمنحه جائزتها الكبري المقدرة بمبلغ 1.2 مليون جنيه مصري ، والتي قررت منحها الى مشروع مصري من خلال مشروع “ابدأ“.

ويقدم الموقع ، الذي يشرف عليه مجموعة من الشباب الصغير ، معلومات فورية عن حالة المرور في القاهرة وباقي مدن مصر ، في تدوينات صغيرة ومباشرة ، كما يوفر الموقع نسخ صالحة لمنصات الايفون والبلاك بيري ونوكيا ، بالاضافة الى الاندرويد .

وتعتمد نجاح الفكرة الفائزة التي يتكون عدد اعضائها من 6 شباب بمتوسط اعمار 18-25 على مشاركة المعلومات عن ظروف الطرق التى يواجها السائقون في طرق مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

ويقول جمال الدين صادق احد الشباب المشارك في المشروع :”بيقولك” هي فكرة أتت لنا بسبب اليأس المتنامي من مشكلة زحام الشوارع في مصر. لقد اخترعنا و اصدرنا تطبيقاً للهواتف الذكية الذي يسمح للمستخدم بالادلاء عن حالة الزحام في الشوارع عبر بث حي من أجل تخفيف الزحام، الاختناقات المرورية والتأخير، هذا التطبيق شعبي للغاية بسبب إستخدامه للغة العامية مما يجعله جذاب وممتع للمستخدمين.

ويصدر “بيقولك” في نسخة انجليزية بالاضافة الى النسخة العربية ، لخدمة الاجانب المتواجدين في القاهرة وباقي مدن مصر .

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا