الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / أخبار الاندرويد / كل ماتريد معرفته عن اندرويد 8.0 الجديد

كل ماتريد معرفته عن اندرويد 8.0 الجديد

كشفت جوجل امس رسمياً عن نظام تشغيل Android اوريو 8.0، الإصدار الأحدث من Android، مع بعض المزايا الجديدة التي ستعزز أداء الهواتف الذكية.

ويتميز النظام الجديد بأنه أكثر ذكاءً وسرعةً وفعاليةً مما سبق، بالإضافة إلى دعمه بمزايا جديدة مثل “صورة في صورة” picture-in-picture و Autofill لإجراء مهام التصفح بسلاسة مطلقة.

علاوةً على ذلك، تم تعزيز مستوى الحماية وسرعة التحديثات في هذا النظام، وذلك للحصول على أداء آمن وبسرعة لا تُضاهى لمساعدتك على إنجاز المهام بسهولة فائقة.

هل حاولت مسبقاً مشاهدة مقطع فيديو على YouTube مع تدوين بعض الملاحظات على هاتفك في الوقت ذاته؟ تبدو تلك مهمةً صعبة، لكن مع Android اوريو بات ذلك أمراً بسيطاً بفضل ميزة “صورة في صورة” التي تتيح لك مشاهدة تطبيقين في الوقت ذاته وكأنك موجود في مكانين في آنٍ معاً.

كما قد يصعب عليك العثور على إشعارات تطبيقاتك المفضلة في زحمة الإشعارات الكثيرة التي تردك، لكن ميزة “نقاط الإشعارات” في النظام الجديد تتيح لك الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بتطبيقاتك المفضلة مثل تلك الموجودة على الشاشة الرئيسية لجهازك، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة.

وقد يحاول البعض إرسال برمجيات مؤذية إلى جهازك، لكن يتميز Android اوريو بأنه أكثر أماناً بفضل مزايا Google Play Protect، وضوابط تحميل التطبيقات من المصدر، ووضعيات أمان أمامية ومركزية في إعدادات الجهاز، وإجراءات لتحصين من البرمجيات الخبيثة والتي تحمي الخصوصية.

وهل سبق أن نفذت بطارية الجهاز ولم يكن بوسعك شحنها؟ يساعد Android اوريو على الحد من نشاط الخلفية في التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، مما يساعد على دوام البطارية لفترة أطول. وبالتالي، يمكنك أن تطمئن بأن البطارية لن تخذلك عند استخدام الجهاز للتحدث أو اللعب أو العمل أو تصفح الإنترنت.

  • جوجل

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *