الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / تقرير : جوجل رصدت 30 مليار دولار لشراء سناب شات

تقرير : جوجل رصدت 30 مليار دولار لشراء سناب شات

اثار موقع بزنس انسايدر امس مفاجأة ضخمة بعد ان اكدت مصادره ان شركة جوجل الامريكية كانت على وشك الاستحواذ على تطبيق سناب شات للتواصل الفوري العام الماضي ، مقابل 30 مليار دولار دفعة واحدة .

غرابة الخبر تأتي من كون عرض جوجل السابق للاستحواذ على نفس التطبيق قبل ثلاثة سنوات فقط من هذا التاريخ ، وتحديدا في نوفمبر من عام 2013 ، لم يكن يتجاوز 4 مليار دولار .

هذه الارقام تعني ان جوجل تأكدت من كون قيمة سناب شات تضاعفت 5 مرات في 3 سنوات فقط ، وهو أمر مذهل .

جوجل لم تعلق على الخبر ، في حين اكدت شركة سناب ان المفاوضات لم تصل الى شكل رسمي ابدا ، بيد ان التقرير يؤكد ان عرض جوجل ظل على طاولة النقاش لفترة طويلة .

وبلغت قيمة التطبيق وفق اخر طرح للاسهم في شهر مايو الماضي زهاء 20 مليار دولار ، بينما تبلغ قيمته الان 14 مليار دولار فقط لاغير ، وفق سعر اسهم الشركة .

واشتهر تطبيق سناب شات بين اوساط المراهقين ، وانفرد بين اقرانه في البداية بتقنية الحذف الذاتي للصور والفيديو مما اعطى ثقة كبيرة لمستخدميه فيما يتعلق بخصوصيتهم .

لماذا ترغب جوجل في دفع كل هذه المليارات من اجل عيون سناب شات ؟ الاجابة بسيطة جدا ، دمج خدمات جوجل مع تطبيق شهير مثل هذا سيكون رهان رابح جدا لعملاق البحث ،منتجات مثل جوجل بلس وخرائط جوجل ويوتيوب عندما تدمج مع التطبيق ، من المؤكد سيزيد من شعبيتها ويعمق من ريادتها على الويب .

لو نظرنا ايضا الى مشروع نظارة سناب شات التي تم طرحها تجاريا قبل بضعة اسابيع ، والقينا نظرة على مشروع مشابه لشركة جوجل ، سنكتشف مدى الاتفاق بين عملاق البحث وسناب شات .

هل تتمسك جوجل من جديد بالتطبيق ام تنتهي الامور عند هذا الحد ؟ علينا ان ننتظر ونرى.

  • عبر سوالف سوفت

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *