الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / Gmail / جوجل تتيح (كتم) محادثات في بريد Gmail

جوجل تتيح (كتم) محادثات في بريد Gmail

اضافت جوجل ميزة جديدة الاسبوع الماضي لبريد جيميل ، على نسخ الويب وتطبيقات الاندرويد وابل ، وهي ميزة كتم المحادثات او Mute ، وهي اضافة رائعة جديدة للبريد الالكتروني الاشهر في العالم .

كتم محادثات بريد جيميل تعني اختيارك لمحادثة بعينها في بريدك الالكتروني ، واخبار جوجل انك لاتريد الاستمرار بها ، بالتالي اي رسالة تصل من اي من اطراف هذه المحادثة سواء كان طرف أو اكثر ، سيتم كتم اشعارها عنك .

بعد الكتم ، ستقوم جوجل بتحويل المحادثة كلها ، السابقة والقادم منها ، تلقائيا الى الارشيف ، حيث يظل في امكانك البحث عنها و مشاهدتها في اي وقت ، لكن بدون اخطار بورود المزيد منها .

كيف يمكنك كتم محادثة في بريد Gmail
الطريقة بسيطة للغاية ، في نسخة الويب ادخل الى اي محادثة بينك وبين اي من جهات الاتصال ، قم بضغط ايقونة (المزيد) او (more) من القائمة اعلى المحادثة واختار الكتم Mute.

بنفس الطريقة في تطبيق جيميل للاندرويد او ابل ، اختار اي محادثة ، ثم اضغط القائمة الثلاثية من اعلى اليمين واختار الكتم لهذه المحادثة.

كيف يمكنك العودة الى المحادثة والغاء الكتم ؟ بنفس الطريقة اعلاه مع اختيار ايقاف الكتم او Unmute .

هل هذه الميزة مفيدة في بريد جيميل ولماذا الجأ اليها ؟
نعم مفيدة جدا ، خصوصا لو كنت تتناقش مع عميل في عرض ما وانتهى ردك عند نقطة معينة مع اصرار الطرف الاخر على الحديث من جديد في نفس التفاصيل ، الكتم هو الحل الامثل وقتها (تصرف شرير ؟)

ايضا مفيدة جدا في حالات انضمام اكثر من شخص في المحادثة ، وقيام الشخص الاصلي الذي يهمك بترك المحادثة او توقف تحديثها من جانبه ، الكتم هنا ايضا حل ممتاز .

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *