الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / تقارير واحصائيات / تقرير : هذه هي الدول العربية الاكثر (كسلاً) وفق الهواتف الذكية

تقرير : هذه هي الدول العربية الاكثر (كسلاً) وفق الهواتف الذكية

فيما تستند دراسات علمية إلى معايير عديدة لقياس النشاط والخمول، استخلصت دراسة جديدة لجامعة ستانفورد بيانات 68 مليون من الهواتف الذكية لدى الناس لكشف مدى نشاطهم وتفاصيل هامة لمواجهة البدانية، وتبين أن المتوسط العالمي هو 4,961 خطوة يوميا، فكم يمشي معظم الناس في بلدك؟

فيما تصدرت هونغ كونغ قائمة الدول الأكثر نشاطا بحوالي 6880 خطوة يوميا، حلت بعض الدول في أدنى القائمة مثل السعودية بحوالي 3500 خطوة يوميا.

أما باقي الدول العربية فقد تباينت النتائج من بلد إلى آخر فعلى سبيل المثال، حلت ليبيا في المراكز الحرجة بحوالي 3500 خطوة في اليوم أي بعد إندونيسيا فيما سجل عدد الخطوات في كل من الجزائر وتونس ما بين 4200 و4500 خطوة أي أقل من المتوسط العالمي وهو ذات عدد الخطوات اليومية التي سجلت في كل من مصر والعراق وسوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة، فيما تراجع هذا العدد إلى أقل بكثير في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 3700 خطوة، وهي أعلى نسبة كسل بين الدول العربية بـ 68.8 بالمائة، كما سجلت دولة الكويت نسبة 3900 خطوة. وسجلت الإمارات العربية المتحدة 4516 أي بانخفاض طفيف عن المتوسط العالمي والعراق بـ 4000.

  • دراسة

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *