الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / موقع جديد لمساعدة اللاجئين السوريين برعاية جوجل

موقع جديد لمساعدة اللاجئين السوريين برعاية جوجل

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للاجئين بالتعاون مع شركة غوغل موقعاً جديداً على شبكة الإنترنت، يجيب عن الأسئلة الخمس الأكثر شيوعاً بشأن أزمة اللاجئين السوريين.

وقال بيان صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن موقع “البحث عن سوريا”، الذي أُطلق اليوم الاثنين، سوف يُعرض على صفحة غوغل الرئيسية “في دول مختارة”.

5 أسئلة تلخص أزمة اللاجئين السوريين
ويجمع الموقع الإلكتروني الجديد بين بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وغوغل للإجابة عن خمسة أسئلة “كيف كانت سوريا قبل الحرب؟”، و”ماذا يحدث في سوريا؟”، و”من هو اللاجئ؟”، و”أين يذهب اللاجئون السوريون؟”، و”کیف یمکنني مساعدة اللاجئین السوریین؟”، ویتضمن الموقع قصصاً عن الأشخاص الذین نزحوا بسبب الحرب التي دامت ست سنوات، إلی جانب الإحصاءات التي تفصل نطاق الدمار الذي لحق بها.

كما أن موقع “البحث عن سوريا” يحتوي على مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة للمواقع القديمة التي تعرضت لأضرار أو دُمرت أثناء النزاع، فضلاً عن صور “غوغل إيرث” التي تم التقاطها قبل الحرب وبعدها.

رابط للتبرع
ويتضمن الموقع كذلك رابطاً للتبرع للمفوضية في الجزء السفلي من الصفحة، إضافة إلى وجود رابط لعريضة التضامن مع الاجئين الخاصة بالمنظمة، والتي تدعو إلى ضمان التعليم للأطفال اللاجئين والمنازل المناسبة للعائلات النازحة.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *