الرئيسية / أخبار الاندرويد / هكذا سيعمل نظام أندرويد GO الجديد من جوجل

هكذا سيعمل نظام أندرويد GO الجديد من جوجل

كشفت شركة جوجلخلال مؤتمرها السنوي للمطورين المنعقد حالياً في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن نسخة جديدة ومعدلة من نظام تشغيلها المحمول “أندرويد”، صممتها خصيصاً للأجهزة منخفضة المواصفات، والتي تستهلك تطبيقاتها بيانات قليلة.

وقالت الشركة إن النسخة المعدلة من نظام تشغيلها النقال والتي تحمل اسم “أندرويد جو” موجهة للهواتف التي لديها ذاكرة عشوائية 1 جيجا أو أقل، مع تعديل واجهة النظام ونواته لاستهلاك ذاكرة منخفضة تصل حتى 512 ميجابايت.

ووعدت جوجل بإصدار تطبيقات معاد صياغتها من جديد لتستهلك كمية أقل من البيانات، مثل تطبيق “يوتيوب جو” بدلاً من التطبيق القياسي، حيث يسمح للمستخدمين بمعاينة الفيديو في سلسلة من الصور لمعرفة ما إذا كان يستحق المشاهدة من عدمه، كما يظهر معلمات دقيقة حول استخدام البيانات بكفاءة عالية، بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بحفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها عند عدم الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية مشاركتها مع أشخاص آخرين.

كما قامت جوجل بتعديل متجر التطبيقات “جوجل بلاي” ليتناسب مع النسخة المعدلة “جو” بحيث يوفر من استهلاك البيانات وكذلك شحن البطارية، فيكون حجم التنزيل أقل من 10 ميجابايت.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *