الرئيسية / هواتف ذكية / samsung / سامسونج تكشف عن هاتف جديدة بنظام (تايزن)

سامسونج تكشف عن هاتف جديدة بنظام (تايزن)

أعلنت شركة سامسونج امس الجمعة عن إطلاق الجيل الرابع من سلسلة هواتف الذكية “سامسونج زد” Samsung Z التي تمتاز عن هواتف الشركة الأخرى بأنها الوحيدة التي تعمل بنظام التشغيل “تايزن” Tizen.

ويعد نظام تايزن مفتوح المصدر البديل الأمثل لسامسونج عن نظام أندرويد، حتى أنها تعمل على تطويره بنفسها بالتعاون مع عدد من الشركات الأخرى، أبرزها إنتل.

ويعد هاتف سامسونج الجديد، “زد4″، الرابع في سلسلة “سامسونغ زد” التي تعمل بنظام تايزن، إذ أطلقت الشركة أول هاتف بنظام تايزن في الهند مطلع عام 2015 وباعت أكثر من مليون وحدة منه، ثم أطلقت “زد3” بعده بتسعة أشهر، ثم هاتفها “زد2” الذي يعمل أول هاتف بنظام تايزن يدعم شبكات الجيل الرابع، وتم إطلاقه في شهر أغسطس (آب) الماضي.

ويمتاز “زد4” الجديد بأنه مثل “زد2” يدعم شبكات الجيل الرابع، وهو يقدم شاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 800×480 بكسلاً، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، ومعالجاً رباعي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز.

ويمتلك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 3.0 من نظام تايزن، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسلات مع فتحة عدسة f/2.2 مع ضوئي فلاش، إضافة إلى أخرى أمامية بنفس الدقة وضوء فلاش واحد. كما يمتلك الجهاز بطارية بسعة 2,050 ميللي أمبيراً/ساعة.

  • تقارير

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *