الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / كيفية التداول من خلال الانترنت باستخدام نظام الهامش
تداول

كيفية التداول من خلال الانترنت باستخدام نظام الهامش

تمثل الرافعة المالية التي يوفرها الوسطاء جانبًا مهمًا من جوانب تداول العملات، حيث يتيح معظم الوسطاء لعملائهم إمكانية استثمار أموالهم باستخدام رأس مال مقترض. ما هي الرافعة المالية؟ كيف تعمل؟ ما هي مخاطرها؟

عادةً ما تتحرك أسعار العملات بنسب صغيرة جدًا كل يوم، مما يوفر للمتداولين فرصةً لجني المال في سوق الفوركس. يوفر العديد من وسطاء التداول عبر الإنترنت للمتداولين ميزة استخدام الرافعة المالية في صفقاتهم. يعني ذلك أنه يمكنك فتح صفقات تداول تتجاوز قيمتها المبلغ المالي الذي تستثمره في حساب التداول لديك. يمنحك التداول مع UFX فرصةً للاستفادة من شروط التداول المتنوعة مثل (فروق الأسعار، والهوامش، وتأثيرات الرافعة المالية، وغيرها)، ويتوقف ذلك على نوع حسابات التداول لديك. كما يوفر معظم الوسطاء للمتداولين مجموعة متنوعة من مستويات الرافعة المالية للاختيار من بينها.

عند استخدام رافعة مالية بنسبة 1: 100، يعني ذلك أن الوسيط يستثمر 100 دولار عن كل دولار تستثمره في السوق. وبالتالي، إذا كنت تستثمر 100 دولار فقط، فستتوفر لديك فرصة استثمار 10,000 دولار باستخدام نسبة الرافعة المالية هذه.

وبالطبع، كلما زادت نسبة الرافعة المالية، زادت الأرباح التي تحققها. فعلى سبيل المثال، يؤدي استخدام رافعة مالية بنسبة 1:400 إلى جني أموال أكبر من استخدام رافعة مالية بنسبة 1:100. ولكن في المقابل، كلما زادت الرافعة المالية التي تستخدمها، زادت المخاطر التي تتعرض لها، حيث تؤدي حركة نقطة واحدة من سعر الزوج في الاتجاه الخاطئ إلى تكبد خسارة أكبر على حساب التداول لديك. وهكذا فعلى الرغم من استخدام الرافعة المالية لزيادة الأرباح، إلا أنها قد تؤدي إلى زيادة الخسائر أيضًا. ولهذا السبب يجب عليك استخدام الرافعة المالية بحذر، حيث إنها يمكن أن تؤثر على رصيدك بالكامل.

يقوم عمل الرافعة المالية على تداول الهامش. بوصفك مستثمرًا، فكلما تفتح صفقة تداول في سوق الفوركس، يتم اقتطاع جزء بسيط من الأموال في رصيد حسابك كضمانات إيداع. وتعتمد قيمة هذا المبلغ الذي يقتطعه الوسيط على حجم الصفقة التي تقوم بفتحها. يجب عليك بالتأكيد استخدام أدوات إدارة الأموال للتأكد من التحكم في المخاطر، مثل أداة إيقاف الخسارة.

يتم إجراء مكالمة الهامش عندما يكون الهامش الموجود بحسابك غير كافٍ لتغطية مبلغ الصفقة المفتوحة، في حالة تحرك السوق باتجاه عكس توقعاتك. يجب أن تتلقى مكالمة الهامش عند انخفاض رصيد حسابك إلى قيمة أقل من الحد الأدنى الذي يحدده الوسيط. لذا ينبغي عليك إعادة تمويل حسابك في حال حدوث ذلك.

عن yahya alzahrani

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *