الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار تويتر / صفقة الموسم : جوجل قد تستحوذ على تويتر

صفقة الموسم : جوجل قد تستحوذ على تويتر

قالت وكالة CNBC الاخبارية ان منصة التدوين المصغر تويتر ربما يتم الاستحواذ عليها خلال الفترة القليلة القادمة ، وان عملاق البحث جوجل (الفابيت الان) من ضمن الاسماء المرشحه للفوز بالصفقة .

تويتر ، واحدة من اهم وأشهر منصات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ، انطلقت لاول مرة قبل 10 سنوات تقريبا ، وتحديدا في مارس من عام 2006 .

في 6 نوفمبر 2013 اصبحت تويتر شركة عامة بعد ان تم عرض اسهمها في البورصة لاول مرة تحت سعر 26 دولار للسهم ، الا ان سعر السهم قفز يومها ليلامس سقف الـ 50 دولار .

لكن ضعف ايرادات الاعلانات عصف باحلام المستثمرين في تويتر ،وتسبب في تراجع قيمة السهم باستمرار خلال السنوات الثلاثة الماضية ، اضافة الى تراجع منتظم في اعداد المنضمين الى الشبكة بشكل عام.

التقارير تشير الى ان جوجل بالاضافة الى شركة سيلز فورس من المهتمين بضم تويتر الى اسطول كل منهما ، وتصل القيمة السوقية لمنصة التدوين المصغر ، لحظة كتابة هذه السطور ، الى 15 مليار دولار .

واشارت تقارير اخرى قبل قليل الى ان صفقة الاستحواذ على تويتر ربما تصل الى 20 مليار دولار .

ووصلت تويتر الى اعلى قيمة سوقية لها في ديسمبر من عام 2013 حيث بلغت وقتها 40 مليار دولار .

وتمتلك تويتر ايضا تطبيق Periscope الشهير للبث المباشر ، وهو التطبيق الذي تم اختياره ليكون أفضل تطبيق في عام 2015 ، وهو ماسيزيد من قيمتها بطبيعة الحال عند البيع .

وارتفع سهم تويتر صباح اليوم بنسبة 22% ليصل عند الرقم 22.14 دولار عند تسريب هذه التقارير.

  • عبر سوالف سوفت

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *