الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / اتصالات و هواوي تطرحان أول شبكة بسرعة 10 جيجابت في الشرق الاوسط

اتصالات و هواوي تطرحان أول شبكة بسرعة 10 جيجابت في الشرق الاوسط

أعلنت «اتصالات»، و«هواوي»، المـزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نجاحهما في تقديم خدمة الألياف البصرية إلى المنازل بسرعة 10 جيجابت في الثانية للمرة الأولى في المنطقة.

ويتيح إطلاق الخدمة للمستخدمين الاستمتاع بأعلى سرعة اتصال متوفرة في المنطقة، لا سيما مع ازدياد حاجة العملاء في الوقت الراهن لسرعات إنترنت مرتفعة في عديد التطبيقات والخدمات، مثل مشاهدة الفيديو فائق الدقة (4K) في الزمن الحقيقي، والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية السحابية التي تتطلب زمن استجابة قصير، ونظم الحوسبة السحابية المكتبية، ونقل الملفات الإلكترونية الضخمة.

وقال إسماعيل الحمادي نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في اتصالات: تظهر التقنية الجديدة قدراتنا على دعم تقنية شبكة الألياف البصرية المتطورة، والتي تعد أساس الاتصالات في المستقبل. وتقيم اتصالات باستمرار التقنيات الجديدة لتعزيز إمكاناتها وقدراتها.

وقال بوندس بينج، رئيس حساب اتصالات لدى هواوي: نتعاون مجدداً مع اتصالات لتقديم شبكة بسرعة 10 جيجابت في الثانية لوضع حجر الأساس لتطوير إمكانيات الإدارة الذكية بغية زيادة سرعة الوصول إلى المعلومات في عصرنا الحديث.

وهذه هي المرة الأولى التي يجري فيها تجربة محطة خطوط الألياف البصرية وتقنية شبكة الألياف البصرية المتطورة في المنطقة.

  • بيان صحفي

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *