الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / تقارير واحصائيات / الجنس الناعم يستحوذ على وظائف تقنية المعلومات

الجنس الناعم يستحوذ على وظائف تقنية المعلومات

تشير البيانات ومجريات الأحداث إلى أن الثورة الصناعية الرابعة «تقنية المعلومات» سوف تدفع مزيداً من النساء إلى تولي مناصب متوسطة وقيادية أكثر من الرجال بنسبة 10 % بحلول عام 2020، على الرغم من أن نصيب النساء من الوظائف سوف يكون أقل، وذلك بحسب تقرير حديث صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأشار التقرير حول الفجوة بين الجنسين في الصناعة إلى أن فقدان الوظائف نتيجة الأتمتة سوف يكون تأثيرها على الرجال متقارباً لتأثيرها على السيدات..

حيث تؤثر بنسبة 52% على الرجال في 5.1 ملايين وظيفة متوقع أن تفقد على مستوى العالم حتى عام 2020، مقابل 48% على السيدات. غير أن الحقيقة أن نصيب السيدات في قوة العمل يعني أن الفجوة الحالية بين الجنسين في الاقتصاد قد تتسع أكبر مما هي عليه الآن ونسبتها 40%.

وتشير تلك النتائج إلى أنه يتوجب على القادة وصناع السياسات أن يجدوا وسائل جديدة لضمان توظيف مجموعات الرجال والسيدات الموهوبين المتعلمين وزيادة نسب هذا التوظيف. وهناك علامات مشجعة على أن هذا يحدث بالفعل.

ويشير الاستطلاع الذي قامت عليه الدراسة «التقرير» إلى أن هناك ارتفاعا متوقعا بنسبة 7 – 9% في نصيب السيدات من الوظائف في المناصب المتوسطة بحلول عام 2020 وبنسبة 8 – 13% في الوظائف القيادية التي تشغلها السيدات، حيث إن النية قوية لسد الفجوة في المواهب على مستوى العالم.

  • وكالات انباء

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *