الرئيسية / أخبار أبل / هل نشاهد سيارة ذكية من أبل قريبا
A visitor presses the new Apple's CarPlay touch-screen commands inside the Volvo Estate concept car displayed at the Swedish carmaker during the press day of the Geneva Motor Show in Geneva, on March 4, 2014. Apple announced that autos will roll out this year with CarPlay technology making iPhones helpful road-trip companions, complete with Siri tending to messages. Ferrari, Volvo, and Mercedes-Benz will show off the technology this week at a car show in Geneva, but the long list of auto makers incorporating it into models included Honda, BMW, Toyota, and General Motors. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

هل نشاهد سيارة ذكية من أبل قريبا

كشف النقاب مؤخرا عن قيام شركة أبل الأميركية الشهيرة، بتسجيل 3 نطاقات شبكية جديدة تتعلق بالسيارات، الأمر الذي تسبب بانتشار سريع وهائل للشائعات بشأن احتمال الكشف عن سيارة أبل من دون سائق.
أما النطاقات الثلاث التي سجلتها الشركة فهي “أبل دوت كار” و”أبل دوت أوتو” و”أبل دوت كارز”، وفقا لما ذكرته مواقع إخبارية متخصصة على الإنترنت.

وانتشرت شائعات سريعا تفيد بأن الشركة على وشك إطلاق سيارتها الخاصة من دون سائق، في حين قالت شائعات أخرى أن هناك احتمالا بأن الشركة تسعى فقط لمنع آخرين من تسجيل هذه النطاقات، واستبقت ذلك بتسجيل هذه النطاقات.

وتفيد شائعات أخرى بأن سيارة أبل ستطرح في الأسواق أوائل عام 2019، غير أن التشريعات المتعلقة بالسلامة والأمان والاختبارات تعني أن على الشركة الكشف عن السيارة والإعلان عنها قبل وقت طويل من طرحها بالأسواق.

وتتعرض أبل لمنافسة قوية من شركة غوغل، التي عقدت اجتماعات سرية مع الحكومة البريطانية بشأن آفاق إطلاق سيارات من دون سائقين في بريطانيا، بحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية.

يشار إلى أن مؤسس أبل الراحل ستيف جوبز كان قد فكر في تصميم سيارة أبل في فترة تعود إلى العام 2008.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنطلق فيها شائعات بشأن سيارة أبل، إذ تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في وقت سابق عن “عزم أبل تصنيع سيارة كهربائية”، مشيرة إلى أن الشركة ستبدأ بتنفيذ هذا المشروع مطلع عام 2019.

  • وكالات أنباء

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *