الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / أجهزة لوحية / مبيعات التابلت تتراجع أمام الهواتف الذكية
Japanese electronics giant Panasonic displays the new heavy duty notebook computer "Toughbook CF-20", which has a detachable display to use as a tablet computer, in Tokyo on December 21, 2015. The new light-weight Toughbook, weighing only 1.76kg, with fully water, dust, shock and vibration-resistant magnesium alloy body, will go on sale early next year. AFP PHOTO/Yoshikazu TSUNO / AFP / YOSHIKAZU TSUNO (Photo credit should read YOSHIKAZU TSUNO/AFP/Getty Images)

مبيعات التابلت تتراجع أمام الهواتف الذكية

تراجعت مبيعات الأجهزة اللوحية بصورة ملحوظة حول العالم بعدما كانت تلقى رواجا واسعا في السنوات الأخيرة، بحسب ما كشفت عنه دراسة لهيئة المعلومات الدولية، المعروفة بـ”أي دي سي”.
وأظهرت الدراسة أن “تابلت 7 بوصة” مثلا تراجعت حصتها من مبيعات الأجهزة اللوحية إلى 57.7 في المائة، خلال العام الماضي، بعدما كانت تبلغ 64.1%، سنة 2014.

وتعزو الدراسة انخفاض حصة الأجهزة اللوحية من سوق المبيعات الإلكترونية إلى انتشار هواتف ذكية ذات شاشات واسعة تتيح إمكانيات ميسرة لمستخدميها في الإبحار عبر الانترنت ومشاهدة الفيديو والصور.

ونقلت وكالة الأنباء شينخوا عن الدراسة أن المقبلين على التكنلوجيا صاروا يفضلون هواتف ذكية من طراز “آيفون 6″ و”آيفون 6 إس” أو”كلاكسي إس6″، عوض اقتناء أجهزة لوحية أو حاسوب صغير.

  • وكالات أنباء

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *