الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / 800 مليون مستخدم للفيس بوك ماسنجر
Facebook CEO Mark Zuckerberg introduces a new messenger platform at the F8 summit in San Francisco, California, on March 25, 2015. AFP PHOTO/JOSH EDELSON (Photo credit should read Josh Edelson/AFP/Getty Images)

800 مليون مستخدم للفيس بوك ماسنجر

أعلن موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أن عدد مستخدمي تطبيقه “فيسبوك ماسنجر” تجاوزا 800 مليون مع حلول العام 2016.
ونقلت “غرفة أخبار” الموقع عن نائب رئيس برنامج التراسل في فيسبوك، ديفيد ماركوس، الخميس:” الأسبوع الأول من العام الجديد يكون دوما لحظة جيدة للالتفات إلى الوراء والتفكير قدما”.

وتابع:” يسعدني أن أخبركم أننا خطينا خطوة جيدة في طريق جعل التطبيق وسيلة للتواصل بين الناس والمؤسسات في العالم، حيث أصبح عدد المستخدمين فيه يزيد عن 800 مليون شخص شهريا”.

وأشار إلى أن عام 2015 شهد تطويرات على التطبيق مثل إضافة المكالمات الهاتفية وإدخال التطبيق في مجال الأعمال، حيث استخدمت العديد من الشركات للتواصل مع زبائنها وغيرها من التحديثات.

ويملك موقع فيسوك العديد من تطبيقات التراسل، فبالإضافة إلى “فيسبوك ماسنجر” هناك تطبيقات أخرى مثل “انستغرام” و”واتساب” وغيرها.

ووفق تقديرات شركة “نيلسن” للأبحاث، فإن “فيسبوك ماسنجر” أسرع التطبيقات نموا في عام 2015 .

ويعني هذا أن “ماسنجر” الذي جعلته فيسبوك تطبيقا منفصلا بذاته عام 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع تطبيقي “سناب شوت” و”فايبر”، إلا أنه لا يزال متأخرا عن تطبيق “واتساب” الذي يستخدمه 900 مليون، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وتعتزم فيسبوك جني مزيد من المال من ماسنجر عن طريق الإعلانات لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر. وتجني أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم -والتي لديها 1.55 مليار مستخدم- المال من بيع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *