الرئيسية / أخبار تقنية / مقالات رأي / كيف تختار خدمة التخزين السحابي المناسبة لك

كيف تختار خدمة التخزين السحابي المناسبة لك

ربما يكون هو السؤال الاكثر ترددا على السنة عشاق التخزين السحابي ، هو سؤال : ماهي الخدمة السحابية الاكثر مناسبة لي .

ولأن السؤال نفسه بصيغته الحالية ، أشبه بالاسئلة التقليدية الروتينية التي من الصعب الاجابة عليها برد واحد حاسم قاطع ، دعوني الخص لكم الامر في سطور بسيطة لمزيد من التوضيح .

الامر يختلف من مستخدم لاخر ، ومن حجم ملفات متوقع استخدامه لحجم ملفات أقل او اكبر ، ومن طبيعة عملك وتواجدك على الانترنت ، فلا يمكن وضع اجابة واحدة عامة لكل المستخدمين .

وحتى أكون أكثر وضوحا ، دعوني أعرض عليكم أشهر 4 خدمات تخزين سحابي على الانترنت ، مع تعليق بسيط امامها لاي نوع من المستخدمين تناسب هذه الخدمة .

اذا وجدت ضالتك في الوصف المصاحب الامثل للخدمة ، قم باختيارها بدون تردد .

خدمة دروب بوكس السحابية .

تناسب المبتدئين في عالم التخزين السحابي ، تمنح 2 جيجا فقط مجانا وهي الخيار الافضل لو ان استخدامك خفيف للملفات وفكرة التخزين السحابي على الانترنت.

خدمة جوجل درايف السحابية .

تناسب أكثر العمل في صورة فريق او التعاون المشترك في مشروع ما لعدة اشخاص ، لو كنت تخطط للدخول في مشروع عمل او دراسة مع أخرين بدون شك جوجل درايف هي الخيار الامثل لك.

خدمة وان درايف السحابية من مايكروسوفت

لو كان أغلب عملك على الانترنت عبر جهاز مكتبي يعمل باصدار الويندوز ، ولا تحتاج لاستخدام أجهزة ذكية اخرى ، اختيارك الامثل سيكون اللجوء الى خدمة وان درايف من مايكروسوفت التي تمنح مزايا عريضة ودمج أكبر للوظائف لمستخدمي الويندوز.

خدمة بوكس السحابية

مناسبه أكثر للمشروعات طويلة الاجل والتخطيط والتنفيذ المرتبطان بهذه المشروعات ، لو كان هذا اتجاهك لا تختار غير خدمة بوكس السحابية .

أتعشم أن تكون وصلت الفكرة .

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *