الرئيسية / أخبار تقنية / شركات التقنية تتحالف ضد الارهاب
TO GO WITH Australia technology attacks summit diplomacy by GLENDA KWEK This photo taken on June 11, 2015 shows a team member working on a project in order to find ways to combat the Islamic State group's online propaganda machine, in Sydney. The extremists' ideology and use of social media has struck a chord with thousands of youngsters across the world, drawing them to fight in Iraq and Syria or show support from their home countries. AFP PHOTO / Saeed Khan (Photo credit should read SAEED KHAN/AFP/Getty Images)

شركات التقنية تتحالف ضد الارهاب

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما شركات التكنولوجيا على المساعدة في مواجهة التهديد الذي تمثله الجماعات المتطرفة والمتشددة، وذلك بفرض قيود على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التخطيط والترويج للعنف.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية الأحد إن البيت الأبيض سيبحث مع شركات التكنولوجيا، خلال الأيام المقبلة، مسألة تطوير “فهم أوضح حول متى نرى وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم بنشاط وبشكل عملي للترويج للإرهاب”.

وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن أوباما يرى ضرورة لتعاون القطاع مع السلطات الأمنية المعنية بتنفيذ القانون عندما يتعدى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي “حد” التعبير عن الرأي ويتحول إلى “تخطيط نشط للإرهاب”.

وأوضح قائلا “هذا خط مقلق للغاية نرى أنه ينبغي التصدي له. توجد حالات نعتقد أنه لا ينبغي لأفراد فيها الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي لهذا الغرض”، بحسب ما ذكرت رويترز.

  • وكالات انباء

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *