الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار جوجل / أبرز ماجاء في اليوم الاول لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google IO 2015

أبرز ماجاء في اليوم الاول لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google IO 2015

انطلق أمس الخميس 28 مايو مؤتمر جوجل السنوي للمطورين لعام 2015 في يومه الاول ، وسيختتم المؤتمر اعماله اليوم في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية .

واعلنت جوجل أمس عن الاصدار الاول البيتا من نظام الاندرويد الجديد (M ) بالاضافة لعرض مشروع انترنت الاشياء ، والكشف عن تطبيق جديد منفصل للصور ، وايضا اضافات للسيارات الذكية واجهزة التلفاز ونظارات الواقع الافتراضي من جوجل .

وفيما يلي ابرز احداث اليوم الاول لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين لعام 2015

Android Pay

نظام جديد للمدفوعات من الاندرويد سيستخدم هاتفك الذكي كمنصة دفع مقبولة في اغلب متاجر وخدمات العالم بربطه ببطاقتكالائتمانية بطريقة سهلة وأمنه

تصريحات التطبيقات
لم يعد عمل روت للنظام امر مهم او كسر الحماية المتعة امر يجب اخذه في الحسبان لتثبيت التطبيقات لاجهزة Android , بل بات من السهل في نظام Android M الجديد الحصول على التصريحات للتطبيقات بسهوله بالغة ، فقط بظهور شاشة تفيد القبول او الرفض لاخذ صلاحية للبرنامج او اللعبة التي قمت بفتحها وطلبت تصريحا لها . كما يمكنك بسهولة تامة مشاهدة التصريحات لاي تطبيق على هاتفك والغاها على الفور.

التخصيص Custom App tab
هذه الخاصية تتيح استخدام الزر الايمن للفأرة من خلال اضافة زر Tab ، الي سيعطيك عدة اوامرة ذكية ومفيدة لكل التطبيقات على النظام اندرويد ام .

انترنت الاشياء ونظام بريللو Brillo 
تحدث المؤتمر ايضا عن انترنت الاشياء التي سوف تشعل ثورة كبيرة في الصناعة والحياة العملية ، حيث يمكن ،فقط عبر هاتفك الذكي ، ان تعطي الاوامر للاجهزة التي تريدها من حولك ، فقط بعدة لمسات دون التحرك من مكانك

اطلقت جوجل اسم بريللو ” Brillo ” على النظام الذي يقف خلف هذه التقنية ، وهو نظام ذكي يقوم على ربط الاجهزة المختلفة بالهاتف والاستفادة من هذه الاتصالات في مجالات عديدة ومتنوعة للغاية

ماهو Brillo
مشتق من نظام اندرويد – آمن – سهل الاستخدام – مفتوح المصدر

مثلا ، هل تخيلت انك تتحكم بكل من المحراث او الاضواء او حركات المرور او السياراة او الثلاجة او الغسالة بجوالك، هذا ما سوف تحصل عليه وانت جالس على في مكانك.

واشاد المؤتمر باهمية اعطاء نتائج مباشرة على المحرك بدون الروابط الزرقاء فقط بمجرد البحث عن النتيجة بالكتابة او المحادثة البشرية فانك سوف تحصل على الاجابة في واجهة محرك بحث Google.

وتحدث عن تحسين النتائج في محرك البحث جوجل عبر الكثير من التطويرات التي استمرت العديد من السنوات واختيار الافضل للمستخدم .

خرائط جوجل
اعطاء احصائية دقيقة للمكان الذي تتواجد فيه بالاضافة الى تجربة فريد من نوعها وهي اعتماد محتوياتك من رغباتك وعاداتك للوصول الى مكانك بسهولة

صور جوجل Google Photos

سريع وامن وخاص وفعال لادارة الصور والفيديو وتسهيل الوصول اليها ، سوف يقوم جوجل بتنظيم الصور نيابة عنك ووضعها في البومات مخصصة حسب المكان والوقت، كما يمكنك تصفح الصور حسب التجميعات فقط بالسحب الى اليمين تجد نفسك في قسم التجميعات.

ويقوم نظام جوجل الذكي بتصنيف الصور الى الاقسام التالية : الاشخاص والاماكن والاحداث كل ذلك بدون عناء أو  تدخل منك ،كما يمكنك انشاءالبوم صور او فيلم او عرض متحرك فقط من الصور التي قمت بالتقاطها او تختارها ، عبر خاصية المساعد الجديدة.

Gopro jump
منتج جديد من جوجل ، كاميرا تستطيع التصوير في كافة الاتجاهات والصورة الناتجة يمكن التجول بها يمين ويسار واعلى واسفل وفي كافة الاتجاهات، اما بالنسبة للفيديو فيعطيك اكثر رؤية لكافة الزواية كما سوف توفر جوجل الخدمة عبر موقع YouTube لتجربة هذه الخدمة.

سيارة قيادة آلية
تحدث المؤتمر عن السيارة ذات القيادة الآلي حيث يتم ربطها بالكمبيوتر لاعطاء نتائج دقيقة وتستطيع السير على الطريق وتميز الكائنات الحية والبشر وكذلك المركبات المحازية لها على الطريقة والتي امام وخلفها.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *