الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / مقالات رأي / كيف يمكنك مواجهة أبرز 3 أخطاء عند اختيار خدمة التخزين السحابي

كيف يمكنك مواجهة أبرز 3 أخطاء عند اختيار خدمة التخزين السحابي

عندما تقرر اللجوء الى الخدمات المدفوعة للتخزين السحابي ، هنالك بعض الاخطاء المتوقع حدوثها ، في السطور التالية نشرحها لك ، ونشرح لك كيفية تفاديها .

لاحظ اننا نتحدث هنا عن الخطط المدفوعة وليست المجانية .

الخطأ الاول : الاختيار الغير ملائم للشركة

اذا حدث هذا الخطأ ، لا يوجد علاج له سوى ترك الخدمة على الفور والانتقال الى خدمة أخرى ، مع الاحتفاظ بكل حقوقك ليهم وعلى رأسها سحب بياناتك لديهم ونقلها الى شركة أخرى .

هذا الخطأ يحدث في احدى الحالات التالية :

تكرار انقطاع أو فصل الخدمة عنك
عدم انتظام خوادم الشركة في العمل
تقييد وصولك الى بياناتك عبر السحاب
الخطأ الثاني : شراء خطة غير مناسبة

المقصود هنا هو تعاقدك مع الشركة على مساحة تخزينية غير مناسبة لاحتياجك ، سواء كبيرة أو صغيرة ، مع النظر دوماً لاحتياجك المستقبلي .

كن واقعيا حول احتياجات التخزين المستقبلية الخاصة بك ، ولا تجعل التكلفة الاجمالية تتعدى أبدا تكلفة تخزين بياناتك محليا على الجهاز الخاص بك ، ويمكنك الانتقال من خطة الى أخرى ، بدون دفع غرامات مالية ، اذا كنت قد راجعت شروط الخدمة الخاصة بمزود حساب التخزين السحابي لديك.

الخطأ الثالث : نفاذ الباندويث

الخطأ الاخير والاهم أيضا الذي يمكن ان يواجهك هو فقدك السيطرة على الوصول الى بياناتك السحابية ، بسبب نفاذ حجم الباندويث الخاص بك ، ستضطر الانتظار الى بداية الشهر التالي وقتها لتصل الى بياناتك.

لتفادي هذا الخطأ عليك التدقيق عند التعاقد مع الشركة في حجم الباندويث الممنوح لك شهريا و دراسة مدى تناسبه مع أنماط استخدام البيانات الخاصة بك.

من مقالات الكاتب في موقع (عالم السحاب) .

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *