الإثنين , سبتمبر 1 2014
اختيارات المحرر
الرئيسية / أخبار المواقع / أخبار الفيس بوك / [تغطية حية] عاجل بالصور : فيس بوك تعلن عن دعم انستجرام للفيديو
[تغطية حية] عاجل بالصور : فيس بوك تعلن عن دعم انستجرام للفيديو

[تغطية حية] عاجل بالصور : فيس بوك تعلن عن دعم انستجرام للفيديو

على التو ، وقبل لحظات ، اعلنت شبكة الفيس بوك عن منتجها الجديد الذي خصصت له حدث صحفي جمعت اليه وسائل اعلام تقنية في مكتبها الرئيسي في كاليفورنيا .

فيديو انستجرام هو منتج الفيس بوك القادم ، كما توقعنا قبل ايام ، وكما اعلنت الشركة على التو ، وسيصبح 130 مليون مستخدم لتطبيق انستجرام على الفور مع التحديث الجديد ، بامكانهم رفع ملفات الفيديو الى تطبيق مشاركة الصور المملوك رسميا للفيس بوك .

وستتيح الشركة تسجيل 15 ثانية كاملة لكل مقطع فيديو ( و 3 ثواني كحد ادنى ) ، متجاوزه بهذا ضعف المساحة المتاحة لتطبيق فاين المنافس الذي يتيح 6 ثواني فقط ، كما اكدت الشركة ان التطبيق المحدث الجديد سيتاح منذ اليوم الاول لاطلاقه على منصتي الاندرويد و ios.

واضافت الشركة ان التطبيق سيتاح مع 13 فلتر مختلف للالوان والمؤثرات البصرية ، لتعطي المستخدم فرصة اوسع لنقل تجربه بالصورة اكثر تميزا ، كما يمكن ، وفق اعداد التطبيق ، نشر الفيديو مباشرة على التايم لاين الخاص بالمستخدم في الفيس بوك .

وستطلق الشركة مع التطبيق ميزة جديدة اطلقت عليها اسم “Cinema” حيث ستتيح لك تعديل الفيديو الخاص بك بعد التقاطه ، لو اكتشفت ان الصورة مهزوزة وغير مناسبة للمشاهدة ، وستكون متاحة للايفون 4 اس والايفون 5 فقط .

واكدت الشركة ايضا على اهمية منصة الويندوز فون بالنسبة لها ، الا ان التطبيق لن يكون متاح في الوقت الحاضر لمنصة مايكروسوفت.

وردا على سؤال لاحد الحضور ، قال مدير المشروع ان الاصدار الاول من التطبيق لن يسمح باستيراد مقاطع فيديو مسجلة سابقا في جاليري الصور ، فقط المسموح تسجيل فيديو جديد ورفعه للتطبيق ، على ان لا تتجاوز مدته 15 ثانية .

و اكد مدير المشروع ردا على سؤال اخر حول خصوصية مقاطع الفيديو المرفوعة ، وهل سيتم استخدامها تجاريا ، ان الفيس بوك ترفض تماما (وكررها 3 مرات) استخدام مقاطع الفيديو او صور المستخدمين الخاصة في أي نشاط أو اعلانات تجارية .

dsc_0028

dsc_0030

dsc_0031

dsc_0034

dsc_0039

dsc_0044

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>