الرئيسية / أخبار تقنية / موهوبون عرب / شاب سوري يفوز بجائزة رفيعة من مايكروسوفت

شاب سوري يفوز بجائزة رفيعة من مايكروسوفت

نواصل دعمنا للمبدعين العرب في كل المجالات ، وخصوصا المجال التقني ، وخبر اليوم عن فوز شاب سوري بجائزة رفيعة من أشهر مؤسسة عالمية للبرمجيات في العالم ، مؤسسة مايكروسوفت .

الخبر منقول عن موقع موهوبون

في المسابقة السنوية لشركة “مايكروسوفت” العالمية للبرمجيات حصل السوري منذر أسامة الشيخ على جائزة “الرجل الأكثر احترافية”، في إدارة وتطوير برنامج تخطيط موارد الشركات ERP الذي تعتمده الكثير من الشركات في أعمالها, وتُعطى هذه الجائزة بعد دخول المحترفين التقنين بتقييم سنوي ويقاس مدى احترافيتهم التي تتمثل في نشرهم لثقافة التقنية ضمن المجتمعات المحلية وعلى شبكات الانترنت، ويعد بذلك منذر الشيخ الأول في الشرق الأوسط الذي ينتزع هذه الجائزة ومن بين ثمانية أجانب، ليستعد إلى الاطلاع على أسرار شركة مايكروسوفت.

يقول منذر: “لي توجه وإيمان عميق بنشر ثقافة التقنية باللغة العربية وإيصالها إلى أفراد المجتمع العربي بلغتهم مع الاستفادة القصوى من علوم الغرب, وكانت جميع أنشطتي باللغة العربية, أبرزها إنشاء موقعاً إلكترونياً ومنتديات على شبكة الانترنت تضم الآلاف من المقالات والأعضاء المتفاعلين ,وكانت المنتديات الأولى والوحيدة حتى الآن في العالم العربي بشهادة مايكروسوفت”.

وأضاف أن الجائزة عبارة عن شهادة تقدير تمنح صاحبها أحقية في الحصول على معلومات لا يطّلع عليها الشخص العادي في مجال التقنيات التي تطوّرها مايكروسوفت، إضافة إلى تلقيه الدعم التقني من مهندسيها وانضمامه إلى مجموعات الأخبار الخاصة بفئة «المحترف الأكثر قيمة».

ولفت إلى أن الفائز يحصل على عضوية تُجدّد بناء على مستوى أدائه خلال السنة، معتبراً الأمر «تكليفاً أكثر من كونه تشريفاً, فالمسؤولية زادت, وعلينا أن نبذل جهداً أكبر ونتكاتف كي نرتقي بعلومنا، ونكون يداً واحدة في بناء وتطوير مجتمعاتنا التقنية”.

وأكد ورق (27 عاماً) الذي يعمل منذ 3 أعوام في شركة «المدينة للأعمال التجارية» في جدّة، أن الموقع استقطب مجموعة كبيرة من الفنيين والتقنين المحترفين المهتمين ببرنامج «غريت بلينز». وأشار إلى أن عدد أعضاء موقعه يتجاوز 4327 عضواً من الدول العربية، وقد قدّموا أكثر من 6500 مشاركة خلال فترة 11 شهراً. وتُجري منتديات «غريت بلينز» نقاشات عن البرنامج، كما توفر إمكان تحميل برامج مساعدة، والحصول على تنبيه بالتحديثات التقنية من مايكروسوفت. يذكر أن ورق يعمل مبرمجاً ومطوراً للنُظُم الالكترونية ومصمماً لمواقع الانترنت.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

2 تعليقان

  1. برافوا عليك العربي دائم فخر لكل العرب الف الف مبروك

  2. يعطيكم العافية, ممكن تزودوني بطرقة التواصل معه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *