الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / أخبار تقنية / ام تي تليكوم تستحوذ على موبينيل المصرية

ام تي تليكوم تستحوذ على موبينيل المصرية

استحوذت شركة MT Telecom SCRL للتكنولوجيا ، على شركة موبينيل المصرية لخدمات الهاتف المحمول ، التي تعد أول شركة مصرية خاصة قدمت خدمات الجوال في عام 1998 ، قبل أن تلحق بها فودافون واتصالات لاحقا .

ويأتي ذلك فى ضوء الدراسة المعدة من قبل المستشار المالى المستقل (شركة إتش سى للأوراق المالية) على أسهم الشركة المستهدفة بالعرض ومفاده بتحديد قيمة لسعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض بمبلغ 117.34 جنيه بالمقارنة بسعر السهم المعروض طبقًا لعرض الشراء وهو202.5 جنيه للسهم.

وواجهت موبينيل حملة شعبية شرسة مضادة لسياستها قبل بضعة شهور ، بسبب قيام رئيس مجلس ادارتها السابق نجيب ساويرس بنشر رسوم كاريكاتير قال بعض المحامين الاسلاميين انها تزدري الدين الاسلامي ، ولاحقوه قضائياً على أثرها ، الا أن القضاء المصري برأه لاحقاً .

ويعد السعر المعروض ، وفق تقرير نشرته جريدة اليوم السابع المصرية ، أعلى من متوسط سعر الإقفال فى البورصة للشركة المستهدفة بالعرض خلال الستة أشهر السابقة عن تاريخ الإفصاح عن الصفقة بواقع 110.6 %، كما أنه أعلى من متوسط السعر المستهدف من قبل المستشار المالى المستقل بواقع 72.6%، ولذلك فإن مجلس إدارة الشركة يرى أن السعر المعروض يعد سعرا مجزيا لمساهمى الشركة، كما أن هذا العرض يعود بالنفع على الشركة ومساهميها والعاملين بها.

عن Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

تعليق واحد

  1. Kudos to you! I hadn’t tohghut of that!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *